الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما

القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما
أخبارنا :  

-أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الجزائر تعد فرصة كبيرة ومسارا اقتصاديا وتجاريا أمام القطاع الخاص.
ووصل جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس السبت، إلى العاصمة الجزائر في زيارة دولة إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بدعوة من أخيه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.
وقال المهندس الجغبير في بيان اليوم الأحد، إن جلالة الملك يمهد الطريق دائما أمام القطاع الخاص للاستفادة من الفرص الاقتصادية في دول العالم، بالإضافة إلى ترويج الفرص الاستثمارية والقدرات الإنتاجية للمملكة.
ودعا الحكومة والقطاع الخاص لترجمة الزيارة الملكية إلى الجزائر على أرض الواقع من خلال عقد شراكات تجارية تسهم برفع وتيرة الإنتاج وحجم الصادرات والتبادل التجاري بشكل عام.
ولفت إلى أن غرفة صناعة الأردن شاركت في العديد من المعارض والمؤتمرات الاقتصادية في الجزائر، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وتابع ان القطاع الصناعي يملك قدرة تنافسية عالية وجاهزية لزيادة حجم صادراته إلى الجزائر، مشددا على أهمية وامكانيات السوق الجزائرية بالنسبة للمملكة.
واضاف ان الزيارة الملكية ذات أهمية كبيرة، وذلك لتفعيل الشراكات بين البلدين خاصة بعد انحسار جائحة كورونا وإعادة المسارات الاقتصادية إلى وضعها الطبيعي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك