الأخبار

عوجان يفتتح مؤتمر الاتجاهات الناشئة في تطبيقات الحوسبة والهندسة

عوجان يفتتح مؤتمر الاتجاهات الناشئة في تطبيقات الحوسبة والهندسة
أخبارنا :  

افتتح مندوب وزير التعليم العالي والبحث العالي الدكتور عزمي محافظة رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لنقابة المهندسين فرع محافظة الكرك وجامعة مؤتة والتي انطلقت بعنوان " الاتجاهات الناشئة في تطبيقات الحوسبة والهندسة وبمشاركة العشرات من الخبراء والمهندسين من مختلف الدول العربية والصديقة.
وخلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس مجلس محافظة الكرك الدكتور عبدالله العبادلة، أكد عوجان أهمية هذا المؤتمر العلمي والبحثي بما يشتمل عليه من أوراق وتوصيات بتجسيده لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني الاستشراقية والتي ركزت على أهمية توظيف التكنولوجبا في التعليم .
وأشار عوجان إلى أن الجامعة تعقد العزم على تحديث الخطط والتخصصات لتطوير القدرات المعرفية لدى الطلبة والباحثين لتنعكس على نتاجهم العلمي والبحثي وصولا إلى خلق جيل قادر على استيعاب التغير وتقبل الإتجاهات الحديثة في المعرفة وبما يسهم بدفع عجلة النمو والتطور.
بدوره أكد نقيب المهندسين لفرع الكرك المهندس وسام المجالي أن المؤتمر الدولي الأول هذا سينطلق سنويا بعناوين وغايات نوعية وسينبثق عنه دورات تطبيقية في المجالات الهندسية والتكنولوجية والتي سيقوم عليها مختبر PLS ، مشيرا إلى أن تعاون نقابة المهندسين والجهات المنظمة للمؤتمر مع جامعة مؤتة يعكس الانفتاح المهني المثمر لديها وسعيها الدائم للتواصل البناء.
من جانبه لفت ممثل نقابة المهندسين الأردنيين المهندس محمود سلامة إلى أن التطورات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم والتي غيرت انماط واتجاهات الأفراد والمجتمع لا بد من مواكبتها من خلال تحسين الخدمات وتوسيع نطاق البرامج والأنشطة التكنولوجية وذلك من خلال النظر للتحولات التي تعزز التفاعل وتشرع استخدام التقنيات الحديثة.
ومن كليه تكنولوجيا المعلومات في الجامعة قدم الدكتور أحمد الحسنات عرضا يلخص أهمية المؤتمر والمشاركة فيه من كافة القطاعات الهندسية والتكنولوجية مؤكدا أهمية انعقاد هذا المؤتمر والذي جاء تماشيا مع التطورات التكنولوجية الحديثة ومتطلبات مواكبتها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك