الأخبار

تحت عنوان "بوعينا نحمي الاجيال " يوما توعويا حول آفة المخدرات في البلقاء التطبيقية

تحت عنوان بوعينا نحمي الاجيال  يوما توعويا حول آفة المخدرات في البلقاء التطبيقية
أخبارنا :  

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام يوما توعويا حول آفة المخدرات تحت عنوان " بوعينا نحمي الاجيال " بحضور مساعد مدير ادارة مكافحة المخدرات العقيد نبيل مبيضين وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور خالد الزعبي ورئيس قسم مكافحة المخدرات في البلقاء الرائد رامي العجارمة وطلبة الجامعة وذلك على مسرح مروان الحمود في مركز الجامعة .
العقيد المبيضين اشار خلال كلمة له ان مديرية الامن العام تعمل وتتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين في مكافحة آفة المخدرات من المؤسسات الوطنية من جامعات ومدارس وكافة اطياف المجتمع بهدف نشر الوعي ومكافحة المخدرات منوها الى ان دور هذه المؤسسات والذي يساهم مع جهود الامن العام في الجانب العملياتي والتوعوي في التصدي لآفة المخدرات مؤكداً على أهمية تعزيز الشراكة القائمة بين مديرية الامن العام والمواطنين مشيرا الى التوجه في الجانب التوعوي نحو عقد الحلقات النقاشية التفاعلية مع الطلبة في الجامعات والتي ستساهم وبشكل فعال في تعزيز ونشر الوعي من هذه الآفة بين الطلبة والمجتمع .
بدوره اشار الدكتور عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي الى حرص واهتمام جامعة البلقاء التطبيقية في التركيز على الجانب التوعوي في مكافحة المخدرات من خلال تنظيم الانشطة والفعاليات التوعوية والإرشاد ية بالتعاون مع مديرية الأمن العام لتعريف طلبة الجامعة والمجتمع المحلي بماهية المخدرات وأنواعها وأثارها وتعزيز الوعي لدى الطلبة والمواطنين.
مشيدا في هذا الصدد بالجهود الكبيرة الذي تقوم بها مديرية الامن العام ممثله بإدارة مكافحة المخدرات في مكافحة هذه آلافة وجهود مركز الادمان في علاج المدمنين موكدا على اهمية تكاتف كافة الجهود من كافة الجهات المعنية وتعزيز التعاون فيما بينها للوصول الى مجتمع آمن خال من هذه الافة.
وتضمن اليوم التوعوي محاضرة لرئيس قسم مكافحة المخدرات في البلقاء الرائد رامي العجارمة حول دور ادارة مكافحة المخدرات في مواجهة افة المخدرات والذي يقوم على ثلاثة محاور رئيسية وهو محور التوعوي مبيناً جهود ادارة مكافحة المخدرات في التعاون مع مختلف المؤسسات والمنظمات والجمعيات والمدارس والجامعات في إعطاء محاضرات توعوية للحد من انتشار المخدرات، وشدد على ضرورة وعي طلبة المدارس والجامعات وأفراد المجتمع بشكل عام بخطورة المخدرات بكافة أنواعها وعدم التساهل في تناول أي نوع من المخدرات محذر الطلبة من قبول او نوع امن أي مادة مخدرة من أي شخص دعا الجميع الى الى عدم التردد في تبليغ مديرية الامن العام وعبر الارقام المخصصة عن اي قضية فيما يتعلق بالمخدرات باعتبار ان التبليغ عن قضايا المخدرات هي واجب وطني على كل مواطن .
والمحور العملياتي والمتمثل في مداهمة وضبط تجار ومروجي المواد المخدرة والمهربين والمتعاطين وإيداعهم الى المحكمة المختصة مبينا انه محور هام بحاجة الى عمل استخباري دقيق مشيرا ان المواطن هو الذراع الايمن والهام مع الاجهزة الامنية فيما يتعلق في المساعدة على مواجهة هذه الآفة .
وبين الرائد العجارمة ان المحور الرئيسي الثالث لعمل الادارة هو دور مركز علاج الادمان التابع ادارة مكافحة المخدرات ودوره في علاج العديد من الحالات مجانا وبشكل سري وبدون أي قيد مبينا اهم البرامج التي تطبق في المركز اثناء العلاج .
كما اشتملت فعاليات اليوم التوعوي على اقامة معرض ادارة مكافحة المخدرات والذي يعرف الحضور بأشكال وأنواع المواد المخدرة ومضارها وأثارها السلبية ، بالإضافة الى توزيع البروشورات والكتيبات والبوسترات التوعوية .
وكان رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني قد استقبل في مكتبه العقيد المبيضين حيث أكد على ضرورة تكثيف التعاون مع مديرية الأمن العام ومن خلال عمادة شؤون الطلبة لعقد هذه الأنشطة الهادفة والتوعوية في جميع كليات الجامعة.
وشكر الدكتور العجلوني جميع الجهود الوطنية المخلصة التي تصب في مكافحة المخدرات هذه الافة الطارئة على مجتمعنا الأردني والتي لها آثارها الخطيرة على الفرد والأسرة والمجتمع.

مواضيع قد تهمك