الأخبار

وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع تقاطع الإرسال

وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع تقاطع الإرسال
أخبارنا :  

*وزير الأشغال يوعز باستكمال الأعمال في الجسر الرئيسي بتقاطع الارسال نهاية الأسبوع الجاري وافتتاحه بالاتجاهين أمام حركة المركبات

*الكسبي: دراسة لوضع حلول لتخفيف الازدحامات المرورية على الطرق ضمن الاختصاص ولتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين

عمّان - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، اليوم الإثنين، سير العمل بمشروع تقاطع الإرسال في العاصمة عمان.

وأكد الكسبي خلال الجولة التفقدية، ضرورة استكمال الأعمال كافة بالمشروع وافتتاحه بالكامل رسميًا قبل نهاية العام الجاري، لما للمشروع من أهمية حيوية، مشيرًا إلى أن الغاية من انشاء المشروع، حل مشكلة الازدحامات المرورية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على التقاطع.

وأوعز إلى المعنيين في الوزارة باستكمال الأعمال في الجسر الرئيسي العلوي من التقاطع والذي يبلغ طوله 650 مترًا، نهاية الأسبوع الجاري، وافتتاحه رسميًا بالاتجاهين أمام حركة المركبات، ما يساهم بالتخفيف من الازدحامات المرورية في المنطقة.

وأشار إلى أن وزارة الأشغال، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة باشرت وايمانا منها بدورها الحيوي الهام، باجراء دراسات، لوضع حلول للتخفيف من الإزدحامات المرورية، على الطرق التابعة لها، ولتجويد الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وتعزيز البيئة المرورية الآمنة.

واستمع إلى إيجاز مفصل من المعنيين حول سير الأعمال في المشروع، إذ بلغت نسبة الإنجاز 95% فيما تشمل الأعمال فيه إنشاء تقاطع من أربع مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 مترا للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين وجسر خرساني بطول 476 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار ونفق بطول 130 مترا ضمن أربع مسارب مجهز بمسارات للباص سريع التردد في كلا الاتجاهين وتقاطع ارضي باشارة ضوئية.

كما شملت الأعمال إعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وانظمة تصريف مياه الامطار و أعمال الإنارة و كافة أعمال السلامة المرورية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة.

مواضيع قد تهمك