الأخبار

اليرموك تحرز تقدماً بترتيبها العالمي وفق تصنيف التايمز 2023

اليرموك تحرز تقدماً بترتيبها العالمي وفق تصنيف التايمز 2023
أخبارنا :  

احتلت جامعة اليرموك، المركز الرابع على مستوى الجامعات الأردنية، وفق تصنيف التايمز للجامعات العالمية 2023.
وسجلت الجامعة تقدماً ملموساً في ترتيبها ودرجاتها في محاور التصنيف الخمسة المعتمدة، وتقدمت إلى الفئة 1001-1200 على مستوى الجامعات العالمية، كما احتلت الجامعة المرتبة 545 على مستوى الجامعات العالمية في محور التدريس والترتيب، والمرتبة 674 في محور النظرة الدولية بين سائر الجامعات العالمية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، في تصريح اليوم الاثنين، إن تقدم ترتيب جامعة اليرموك في تصنيف التايمز العالمي للجامعات يعد إنجازاً أكاديمياً جديداً يُضاف إلى سلسلة إنجازاتها العلمية والبحثية في السنوات السابقة من تطوير وتحديث للمنظومة الأكاديمية والتدريسية والبحثية في الجامعة.
وأضاف أن هذا الإنجاز يعكس حرص الجامعة واهتمامها بقضايا الجودة الأكاديمية، وتطوير البحث العلمي والاهتمام به، من خلال تحفيز باحثيها للنشر في أرقى المجلات العلمية المحكمة، ومواءمة خططها الدراسية وأساليب التدريس مع المتغيرات والتطورات المتسارعة التي تشهدها جميع حقول العلم والمعرفة في ظل التغيير الجذري القائم على الثورة المعلوماتية والصناعية في العالم.
يذكر أن هذا التصنيف يكتسب أهميته الأكاديمية العالمية، باعتباره أكبر وأضخم ترتيب للجامعات على مستوى العالم، صادر عن مجلة "التايمز" للتعليم العالي، وهي مجلة أسبوعية مقرها العاصمة البريطانية - لندن، وتعنى بالأخبار والقضايا المرتبطة بالتعليم العالي حول العالم.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك