الأخبار

حاكمية جامعة جدارا تشارك في اللقاء الذي نظمته السفارة الأردنية في رومانيا مع الأردنيين

حاكمية جامعة جدارا تشارك في اللقاء الذي نظمته السفارة الأردنية في رومانيا مع الأردنيين
أخبارنا :  

بدعوة من سعادة السفير الأردني لدى رومانيا سفيان سلمان القضاة، شارك معالي رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وعطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين في جامعة جدارا المدير العام للمدارس الامريكية للشرق الأوسط بحضور اللقاء الذي نظمتة سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى رومانيا مع الجالية الأردنية والطلبة الأردنيين في مدينة "كلوج" وبتنسيق مع الدكتور محمد جرادات من أبناء الجالية الأردنية.

وقدم الأستاذ الدكتور عبيدات خلال اللقاء، شرحاً مفصلاً عّن جامعة جدارا والتخصصات الأكاديمية المنافسة التي تطرحها للتدريس في برامج البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والتصنيفات العالمية التي حصلت عليها مؤخراً.

وقال أن جامعة جدارا استطاعت خلال الفترة الماضية أن تحظى بسمعة أكاديمية طيبة بين الجامعات على الصعيد المحلي والدولي، وباتت محط أنظار الطلبة للإلتحاق بالدراسة فيها، لما توفره من بيئة تعليمية جاذبة.

وأكد عبيدات، أن جامعة جدارا استطاعت توسيع آفاق التعاون التعليمي مع العديد من المؤسسات الأكاديمية الدولية الكبرى من خلال توقيع العديد من مذكرات التفاهم والإتفاقيات بهدف تبادل الخبرات في مجال التعليم الجامعي وتحسين نوعيته وجودته.

من جهته، رحب الدكتور المراشده بهذه الدعوة التي تعكس مدى حرص السفارة الأردنية في رومانيا على مد جسور التواصل المباشر مع أبناء الوطن سواء المقيمين فيها أو الزائرين لها ما يبعث في النفس أطيب مشاعر الفرح والسرور.
وأشار المراشده إلى أن السفارة الأردنية في رومانيا ممثلة بالسفير القضاة تبذل جهوداً استثنائية في تقديم خدمات مميزة لأبناء وبنات الوطن والعمل على تذليل أي عقبات تواجههم هناك.

وكان السفير القضاة قد استعرض في بداية اللقاء دور السفارة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لأبناء الجالية الاردنية في رومانيا مؤكداً سعي السفارة الدائم لبناء علاقة تكاملية ما بين جميع افراد الجالية المقيمين هناك.

واستمع السفير القضاة للمشاكل التي يواجهها الطلبة الأردنيين في جامعة كلوج ضمن كليتي الطب والهندسة، حيث أبدى استعداد السفارة لبحثها مع المعنيين في الجامعة والعمل على حلها في المجالات كافة.

وعلى هامش اللقاء قام عبيدات والمراشده بتكريم السفير القضاة بدرع جامعة جدارا تقديراً لجهوده الكبيرة في خدمة أبناء الوطن برومانيا؛ كما كرما الدكتور محمد جرادات تقديراً لمساعدته أيضاً.

يذكر أن المراشده وعبيدات يقومان بزيارة عمل رسمية لرومانيا منذ الثلاثاء الماضي حيث يمثلان جامعة جدارا في العديد من الفعاليات والنشاطات المقامة هناك تستمر عدة أيام.

مواضيع قد تهمك