الأخبار

يوم مفتوح باليرموك لطلبة معهد الخرسانة الأميركي في الجامعات الأردنية

يوم مفتوح باليرموك لطلبة معهد الخرسانة الأميركي في الجامعات الأردنية
أخبارنا :  

نظمت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بجامعة اليرموك، اليوم الخميس، يومًا علميًا مفتوحًا لطلبة فروع معهد الخرسانة الأميركي في الجامعات الأردنية.
وقال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية، الدكتور موفق العموش، إن هذه الفعالية النوعية هي جزء من الفعاليات المميزة التي تعقدها كلية الحجاوي لغايات تطوير المستوى العلمي والثقافي للطلبة، وترسيخ المفاهيم الأساسية التي من شأنها مواكبة المستجدات في مجالات الهندسة المختلفة.
بدوره، قال مشرف فرع المعهد في اليرموك، الدكتور فارس مطالقة، إن تنظيم اليوم العلمي جاء بهدف تعزيز روح التعاون والتنسيق بين الفروع الطلابية الخمسة لمعهد الخرسانة الأميركي في الجامعات الأردنية، وهي جامعات اليرموك، والأردنية، ومؤتة، والهاشمية، والعلوم التطبيقية الخاصة، لافتًا إلى دور تلك الفروع في رفع مستوى الطلبة بأقسام الهندسة المدنية وصقل مهاراتهم لإبراز دور الطلبة كشريك أساسي بعملية التعلم والتطوير.
واستعرض المدير الإقليمي لمعهد الخرسانة الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المهندس أحمد مهنا، نشأة المعهد التي جاءت بهدف تطوير واستخدام الأساليب العلمية الحديثة في تكنولوجيا تصنيع الخرسانة واستخداماتها، مبينًا أن المعهد مؤسسة مجتمعية علمية غير ربحية تُعنى بالمعايير الهندسية في تكنولوجيا الخرسانة .
واشتملت فعاليات اليوم العلمي على التعريف بأنشطة كل فرع طلابي في الجامعات المشاركة، وشرح عن فوائد الانضمام لعضوية معهد الخرسانة الأميركي، والتعريف باللجنة الأكاديمية التابعة لجمعية الخرسانة الأردنية، إضافة إلى محاضرة لشركة "لافارج "باطون الأردن عن الخرسانة الخضراء، وورشة عمل نظمتها نقابة المهندسين عن أهم المهارات اللازمة للمهندس المدني للانضمام إلى سوق العمل والخدمات التي تقدمها النقابة لطلبة وخريجي الهندسة المدنية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك