الأخبار

وفد نيابي برئاسة النائب عبير الجبور يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

وفد نيابي برئاسة النائب عبير الجبور يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
أخبارنا :  

شارك وفد نيابي برئاسة النائب عبير الجبور في أعمال اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا المنعقدة حالياً في مدينة ستراسبورغ – فرنسا.
واستعرض الوفد خلال مشاركته في اجتماعات اللجان المختلفة، مسيرة الإصلاح الشامل التي انتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والإنجازات التي تحققت على مختلف الصعد.
وأشار الوفد، الذي يضم النواب: وائل رزوق، عبدالحليم الحمود، محمد الخلايلة، عبيد ياسين، هادية السرحان، إلى التحديات التي تواجه الأردن جراء أزمات اللجوء المختلفة الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأردن ودعمه ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني والأخلاقي الذي يقوم به تجاه اللاجئين.
وعلى صعيد التشريعات التي أقرها البرلمان الأردني بغية الوصول إلى حياة حزبية فاعلة وبرلمان قائم على الكتل والتيارات البرامجية، أكد الوفد أن المجلس أقر تعديلات دستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب السياسية لتعزيز دور الشباب والمرأة في الحياة السياسية.
واشاد العديد من أعضاء الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالجهد الذي يبذله الأردن بقيادته الحكيمة تجاه الإنسانية وقدرته على اجتياز التحديات في منطقة غير مستقرة مليئة بالصراعات والتغيرات، مؤكدين ترحيبهم واستمرارهم في دعم الشراكة مع البرلمان الأردني.
يشار إلى أن البرلمان الأردني يحمل صفة شريك من أجل الديمقراطية مع الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا منذ عام 2016.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك


Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/akhbarna/public_html/post.php:62) in /home/akhbarna/public_html/footer.php on line 48