الأخبار

هيئة تنشيط السياحة تشارك بمعرض تي تي جي السياحي في إيطاليا

هيئة تنشيط السياحة تشارك بمعرض تي تي جي السياحي في إيطاليا
أخبارنا :  

شاركت هيئة تنشيط السياحة في معرض TTG TRAVEL EXPERINECE والذي يقام خلال الفترة من 12 إلى 14 تشرين الأول الحالي في مدينة ريميني الإيطالية، بحضور 27 مكتبا سياحيا، إضافة إلى الملكية الأردنية، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الخميس، أكد وزير السياحة والآثار، رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، أهمية المشاركة في المعرض كونه يعتبر الحدث الأضخم في إيطاليا للترويج للسياحة العالمية في الدولة وتسويق عروضها السياحية في جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى ضرورة استغلال المعرض في التسويق للمملكة.
وقال الفايز "يعتبر المعرض فرصة كبيرة لتمتين العلاقات بين الموردين وقنوات التوزيع في صناعة السياحة، وبحث أهم المعوقات التي تواجه القطاع السياحي، إلى جانب طرح المقترحات التي تعمل على نمو هذا القطاع ومواجهة التحديات".
وأشار إلى أهمية السوق الإيطالي، حيث بلغ عدد السياح من إيطاليا لغاية شهر أيلول نحو 41 ألفا، إضافة إلى نحو 24 ألف مبيعات للتذكرة الموحدة.
وقال الفايز إن الهيئة حريصة على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية للترويج للمقصد السياحي الأردني، وكذلك للتواصل الفاعل للتعرف على مطالب ومقترحات منظمي الرحلات التسويقية والترويجية المشاركة في المعرض وتعزيز سبل التعاون معهم.
من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة شاركت في المعرض من خلال جناح لها، حيث ستعقد خلال فعاليات المعرض وعلى مدى 3 أيام أكثر من 30 اجتماعا مع مختلف مكاتب السياحة والسفر الإيطالية والعالمية، وسيتم التركيز خلالها على ترويج الأردن ومناقشة سبل التعاون المشترك معهم.
وبين أن الهيئة باشرت حملة إعلانات في إيطاليا تضمنت وسائل النقل العام (باصات - تكاسي - قطارات) إضافة إلى اللوحات الإعلانية في المولات والشوارع ومواقف الباصات ومحطات القطار والمترو، كما تضمنت الحملة أيضا لوحات إعلانية كبيرة الحجم في أهم المواقع مثل الدومو في ميلان إيطاليا، والإعلان ضمن شاشات إلكترونية في الشوارع العامة.
وأوضح عربيات أن استقطاب المملكة للطيران منخفض التكاليف سيسهم في زيادة الحركة السياحة من إيطاليا بشكل ملحوظ، مشيرا إلى أن السياحة القادمة من إيطاليا تعتبر الأعلى حاليا للمملكة.

مواضيع قد تهمك