الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

عربيات يكشف عن المبلغ الذي حصلت عليه تنشيط السياحة جراء مؤتمر "المشاهير"

عربيات يكشف عن المبلغ الذي حصلت عليه تنشيط السياحة جراء مؤتمر المشاهير
أخبارنا :  

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة لم تستضيف المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف عربيات، لبرنامج صوت المملكة، الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن المؤتمر جاء بتنظيم شركة خاصة وليس كما يشاع أنه بتنظيم الهيئة، لافتا إلى أنه كان من المفترض إقامته في احدى الدول العربية لكن صاحب الشركة - ذو الأصول الأردنية - ارتأى تنظيمه في المملكة.

ولفت إلى أنه لأول مرة المؤثرين يجتمعون في مكان واحد وهو الأردن، مؤكدا أن المملكة على الدوام تجمع ولا تفرق.

ونوه إلى أن المؤتمر وعلى مدار أيامه الثلاث، بحث أخلاقيات المحتوى من خلال الأشخاص المشهود لهم بالأمانة والثقافة، "شخص ما تحدث أن المحتوى الخاص به اختلف بعدما بات يؤثر بالناس. هذا كان القصد. كل مؤتمر يخص التواصل الاجتماعي يتوقع يكون فيه سلبيات وإيجابيات".

وقال، إن مخرجات المؤتمر الإيجابية بلغت نحو 90 بالمئة، في حين 10 بالمئة سلبيات فقط، مضيفا أن المؤتمر ناقش السلبيات واللغط الذي يحدث على التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن التغطية الإعلامية والإعلانية التي حصل عليها الأردن جراء المؤتمر تساوي مبلغ مالي يقدر بـ100 مليون دولار.

وعرج على أن إجمالي المتابعين للمشاهير على التواصل الاجتماعي بلغ نحو 248 مليون، في حين أن ما عدد الذين شاهدوا الأردن عبر حسابات المشاهير 150 مليون شخص، مشيرا إلى أن المبلغ المتوقع لحصد تلك ع مون المشاهدات يتراوح ما بين (15-20) مليون دولار.

وقال، إن الهيئة كان لها دور في اليوم الأخير فقط، حيث قامت باصطحاب المشاهير إلى مناطق الشمال وبعضهم ذهب إلى مأدبا وبعض مناطق العاصمة، منوها إلى أنه بعض المشاهير ناقشوا المحتوى وأخلاقياته.

ولفت إلى أن عدد المؤثرين الأردنيين الذين شاركوا في المؤتمر بلغ ما يقارب 60 شخصا، مضيفا "يحق لهم العتب إذا كنت أنا المنظم".

وعن غياب جو حطاب عن المؤتمر، قال إنه تلقى دعوة من قبل الشركة المنظمة ولكن لم يحضر لانشغاله في الخارج.

وقال إنه خلال الحفلات التي حدثت في فترة المساء ببعض الفنادق، في أيام المؤتمر، قد حصل تصرفات فردية من فئة قليلة، "بالنسبة اليّ غير مقبول ولا مقبول من الشركة المنظمة. (...) واحد الفنادق جلب مغني في فترة المساء وصار هنالك تصرف فردي.. أنا بدي أركز على واحد يرقص واترك الـ 99 بالمئة!. ليش نركز على الجزء الفارغ من الكاسة".

مواضيع قد تهمك