الأخبار

اتفاقية بين جامعة الأميرة سمية وجمعية تدقيق نظم المعلومات العالمية

اتفاقية بين جامعة الأميرة سمية وجمعية تدقيق نظم المعلومات العالمية
أخبارنا :  

وقّعت القائم بأعمال رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، وممثل جمعية ضبط وتدقيق نظم المعلومات العالمية جيف انجل، اتفاقية تعاون لتدريب وتطوير المهارات في مجال أمن الشبكات وتكنولوجيا المعلومات
وبحسب بيان عن الجامعة، اليوم الثلاثاء، فإنه استنادا إلى الاتفاقية، ستدرج الجامعة لطلبة تخصص هندسة أمن الشبكات والمعلومات، مساقات مرتبطة بشهادات تمنحها الجمعية، لا سيما في إدارة أنظمة أمن المعلومات (CISM)، وإدارة المخاطر(CRISC)، وحوكمة أنظمة المعلومات (CGEIT)، ما يجعلهم مؤهلين لسوق العمل ويمكنهم من التقدم للامتحانات الخاصة بها خلال ثلاث سنوات من تخرجهم.
وأكدت أبو الهيجاء أهمية تمتين العلاقة مع الجمعية وبناء تعاون مثمر معها، بما يتواءم مع توجه الجامعة في إعداد خريجيها بما يتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة تزويدهم بقدرات ومهارات تحتاجها أسواق العمل.
وأشاد جيف انجل، من جهته، بمكانة الجامعة الأكاديمية ومستوى خريجيها، وحضورهم في ميادين العمل.
وقال عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور عصام القرالة، من ناحيته، إن الكلية تسعى إلى شراكة حقيقية مع قطاع الصناعة لتهيئة طلبتها واكتسابهم خبرات عملية في مجال أمن الشبكات والمعلومات ورفدهم بالمهارات المطلوبة.
بينما أشار رئيس فرع الجمعية في الأردن ثامر العجرمي، إلى أن من أهم أهداف الجمعية ربط الشهادات المهنية بالبرامج الأكاديمية في جامعات الأردن، لإيجاد جيل جديد يحمل مهارات تطبيقية وعملية وأكاديمية، مشيدا بالمستوى العلمي والتقني لخريجي الجامعة لا سيما أن عددا كبيرا منهم يعمل في شركات قطاع أمن المعلومات.
يشار إلى أن الجمعية تمنح شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمدة(CISA) منذ عام 1978، وترعى العديد من البرامج في مجال التقنية والمعلومات، وتصدر مجلة دورية، وتنظم المؤتمرات الدولية لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات، حيث تأسس فرعها في الأردن منذ أربع سنوات.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك