الأخبار

الحموري: ارتفاع حجم السياحة العلاجية 25%

الحموري ارتفاع حجم السياحة العلاجية 25
أخبارنا :  

قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، إن حجم السياحة العلاجية في المملكة، منذ بداية العام الحالي وحتى آب الماضي، ارتفع بنسبة 25 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأكد الحموري خلال مشاركته اليوم الأحد في مؤتمر القطاع الصحي في إطار رؤية التحديث الاقتصادي الذي نظمته الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية، أن هذه الأرقام تدل على تعافي قطاع السياحة العلاجية في الأردن من جائحة كورونا.
وأشار إلى أن الرعاية الصحية والسياحة العلاجية من أولويات النمو ‏الاقتصادي الواردة في رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقت أخيرا برعاية ‏ جلالة الملك عبدالله الثاني، مثمناً حرص جلالته على تطوير القطاع الصحي والحفاظ على مكانته المتميزة و دعمه ‏للسياحة العلاجية ليبقى الأردن المقصد الأول للعلاج في الإقليم.
وتحدث الحموري عن "إعلان عمان" لتوسيع مظلة السفر الصحي الذي أطلق في منتدى عالمي للسياحة العلاجية نظمته جمعية المستشفيات الخاصة عام 2017، ويتضمن 8 محاور للسفر الصحي وتشمل: السياحة العلاجية وسياحة طب الاسنان والسياحة الاستشفائية وسياحة المنتجعات وسياحة الأكل الصحي، والسياحة الرياضية، وسياحة التقاعد، وسياحة الاشخاص ذوي الإعاقة.
وعرض التحديات التي تواجه القطاع الصحي مثل وجود جنسيات تحتاج إلى موافقة مسبقة ‏لدخول الأردن، وعدم توفر طيران مباشر لأهم الدول المستهدفة مثل ليبيا واليمن والسودان ونيجيريا، بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف التشغيلية وارتفاع الضرائب والرسوم.
واكد أن الأردن يتمتع بكفاءات وامكانيات بالإضافة الى بنية تحتية تمكنه من استقبال كل من يرغب بالاستفادة من محاور السفر الصحي الثمانية.
وشدد على دور الإعلام المهم في نقل الإنجازات الطبية المميزة، والابتعاد عن السلبية التي تسيء لسمعة الأردن الطبية، مضيفا أن تسويق الأردن كوجهة للسياحة العلاجية والاستشفائية يحتاج إلى تضافر جهود جميع الجهات المعنية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك