الأخبار

التحوّل الرقمي... علامة فارقة في إنجازات أورنج الأردن

التحوّل الرقمي علامة فارقة في إنجازات أورنج الأردن
أخبارنا :  

ركّزت خطة التحوّل الرقمي التي أُطلقت قبل نحو ثلاثة أعوام على أهمية تسريع التحوّل الرقمي على الصعيد الداخلي في أورنج الأردن وكذلك على مستوى المملكة عبر المساهمة بشكل ملموس في جعل الرقمنة ثقافة مجتمعية، وتهدف هذه الخطة إلى تسهيل أعمال الشركة بدءاً من داخلها بما ينعكس على توفير خدماتها بدقة أعلى وسرعة الإنجاز.

تضمّنت هذه الأعوام الثلاثة نقلات نوعية نحو الرقمنة، حيث بدأت الشركة بتسيير أعمالها تدريجياً بشكل يتمتع بمرونة عالية وإنجاز دقيق من خلال أسلوب العمل المرن الذي تبنته بما في ذلك الاعتماد على رقمنة إجراءتها، كما تمّ تقسيم إدارة المشاريع فيها إلى مراحل يستمر خلالها التطوير والتعاون بين جميع المسؤولين والمعنيين.

ولضمان نجاح خطتها نحو الرقمنة، قامت الشركة بتوسيع مجتمعها المرِن من الموظفين حاملي شهادةScrum Masters المعتمدة ليضم 18 عضواً، كما أتم الأعضاء النشطون العمل على 9 مشاريع وصلت نسبة دقة تسليمها في المواعيد المحددة إلى 86% ورضا الزبائن عنها إلى 92%، وثم واصلت لتبدأ العمل على 7 مشاريع جديدة.

ومن جانب آخر، قام فريق أتمتة العمليات الآلية بتوفير95000ساعة عمل بأتمتة 49عملية وظيفية، تتضمن 165 مهمة، كما قام الفريق بإطلاق عملية الفوترة عبر تطبيق واتساب وعملية التفعيل من خلال الرسائل القصيرة لضمان حصول الزبائن على خدمات سريعة وذات جودة عالية.

وقد حسّنت الشركة نظام إدارة حالة العقود، فضلاً عن تطويرها منصة إدارة علاقات الزبائن لأحدث نسخة، وشمولها رسائل الانستغرام للرد على الاستفسارات التي تردها عبر انستغرام بسرعة.

وتتويجاً لهذه الإنجازات، اختارت مجموعة أورنج العالمية أورنج الأردن لتنفيذ النموذج الأولي من مشروع المجموعة للتحوّل المرن، لتضع بهذا الاختيار أهدافاً تمكّنها من التحوّل السريع والمدروس نحو الرقمنة.

وعلى صعيد رقمنة الخدمات، حققت الشركة إنجازات كبيرة منها، على سبيل المثال، محفظتها الإلكترونيةOrange Moneyالتي تقدّم خدمات مالية في غاية الموثوقية والأمان والسرعة، ويشهد العامان الماضيان على فعالية هذه الخدمة التي ساندت الناس خلال جائحة كورونا، بالإضافة إلى تطويرها لتقدم المزيد في شهر رمضان من العام 2021 من خلال إضافة ميزة "تبرّع".

برزت الحاجة لخدمات أخرى، فأتيحت خدمة "كليك" التي تتيح إرسال واستقبال الأموال بين الحسابات البنكية في جميع البنوك المشاركة في النظامومن وإلى المحافظ الإلكترونية في المملكة بشكل فوري وآمن، كما طوّرت الشركة خدمات الأعمال والتبرع للجمعيات الخيرية من خلال محفظةOrange Moneyبطريقة متطوّرة وبسيطة مع إمكانية التسجيل الذاتي.

ونتيجة لكل ذلك، أصبحتOrange Moneyخدمة يعتمد عليها عدد كبير من الناس لسهولة استخدامها وتمتعها بأكبر شبكات التوزيع ليستفيد كافة مستخدميها من جميع الشبكات من سهولة فتح المحافظ، السحب والإيداع النقدي وإصدار بطاقات Orange Money Visa المرافقة لها.

أمّا التوجه نحو الخدمات الذاتية بما يناسب تفضيلات المشتركين، فقد جسّدته الشركة عبر تطوير تطبيقMy Orange لتصفح الخدمات المختلفة. وحرصاً على تكامل الخدمات، قامت الشركة بضم خدمات Orange Money داخل هذا التطبيق، فضلاً عن استحداث خدمات وميزات جديدة مثل My Place، سجل المدفوعات، تقديم ومتابعة الملاحظات، بطاقات تِكرم، لعبة فوانيس رمضان، وغيرها.

ولإثراء الخدمات الذاتية أيضاً جاء إطلاق تطبيق "jood Orange" ليقدم تجربة رقمية بالكامل هي الأولى من نوعها في المملكة، حيث تمنح مستخدميها التحكم بما يتناسب مع متطلباتهم وتطلعاتهم مع ضمان أعلى درجات المرونة والسرعة.

ونتيجة لكفاءة هذه التطبيقات وتطويرها بشكل مستمر، وصل عدد مستخدميها النشطين إلى719ألفاً.

ولأن بعض الزبائن من الأفراد وقطاع الشركات يفضّلون المواقع الإلكترونية أكثر من التطبيقات، طوّرت أورنج الأردن موقع الخدمة الذاتية "E-care"، مما أثر إيجابياً على معدلات رضا الزبائن.

أما مشروع تطوير الموقع الإلكتروني للشركة، فيسير ضمن الخطة الزمنية الموضوعة له، حيث أطلقت أورنج الأردن الجزء الأول المطوّر من الموقع على منصة إدارة المحتوى والتجارب الرقمية "Drupal"، كما انتهت من المرحلة الثانية من مشروع أداة تفعيل نقاط البيع.

وفيما يتعلق بمتجر الشركة الإلكتروني، فقد قامت أورنج الأردن بإطلاقه بحلة جديدة كلياً ليتضمن خدمات جديدة على صفحةOrange Extra، وميزات غير مسبوقة مثل إضافة هوية المستخدم الشخصية، الدفع عبر محفظة Orange Money، تحديد موقع التوصيل باستخدام الدبوس على الخريطة، وعرض الأسعار مع/بدون الضريبة، كما تمت إضافة خيار طلب الفاتورة عبر واتساب، وتوحيد نقطة الدخول للحسابات من صفحات مختلفة (E-careوeShopبالتحديد) لتسهيل الوصول للحسابات والتصفح الإلكتروني.

وفي خطوة رائدة، قام فريق الشركة من الخبراء بتطوير روبوت الرد الآلي المعروف باسم "Djingo" ليقوم بالرد على الاستفسارات المتعلقة بالرصيد والفواتير، تغطية الفايبر وADSL، الشكاوى، تاريخ صلاحية الخطوط المدفوعة مسبقاً، وطلبات إرسال الفواتير عبر واتساب.

تواصل أورنج الأردن تبني التحوّل الرقمي عنواناً وغاية وأسلوباً في عملياتها على جميع مستويات الشركة، وكذلك ما تقدّمه لزبائنها والمجتمع الذي تعمل فيه، كونها المزوّد الرقمي الرائد والمسؤول الذي يستمر في تقديم أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي تمكّن الجميع من البقاء على اتصال بما يهمهم والاستفادة من إمكانيات العالم الرقمي الواسع بما يعود بالنفع على مختلف مناحي الحياة.

مواضيع قد تهمك