الأخبار

«حرارة» دورات مجلس النقباء تنتقل لـ «أطباء الأسنان»

«حرارة» دورات مجلس النقباء تنتقل لـ «أطباء الأسنان»
أخبارنا :  

ايهاب مجاهد

انتقلت حرارة الاحداث التي تفرض نفسها على مجمع النقابات المهنية من دورة رئاسة نقابة المهندسين الزراعيين لمجلس النقباء الى دورة نقابة اطباء الاسنان التي ترأس حاليا رئاسة مجلس النقاباء من خلال نقيب اطباء الاسنان الدكتور عازم القدومي.
وتتداول النقابات المهنية الست الموجودة في امجمع النقابات وهي (المهندسين، الاطباء، المحامين، اطباء الاسنان، الصيادلة، المهندسين الزراعيين) رئاسة المجلس مرة كل اربعة اشهر، حيث تنتهي الدورة الحالية مع نهاية الشهر الحالي.

وكان المراقبون للحراك النقابي المتوازي مع الاحداث التي تفرض نفسها على الوطن ومؤسساته يلحظون تزامن تصاعد الاحداث الداخلية والعربية مع تولي نقابة المهندسين الزراعيين لرئاسة المجلس وخاصة ما يتعلق بالاحداث التي تتعلق بالعدوان على غزة والحرب على العراق.. وغيرها من الاحداث ذات البعد الوطني والانسانية.
وانتقلت تلك الحرارة في دورات المجلس في بعض الاحيان لدورة المحامين والاطباء التي كانت تتولى رئاسة المجلس خلال فترة الاضراب الاحتجاجي على قانون ضريبة الدخل.
ومؤخرا مع عودة الروح لمجمع النقابات المهنية، بعد السبات الذي فرضته جائحة كورونا لوحظ تزايد الاحداث خلال الدورة الحالية التي شهدت في بدايتها اغتيال الصحفية شيرين ابوعاقلة، حيث نفذت وقفة احتجاجية على جريمة الاغتيال وذكرى النكبة، وفي نهاياتها العدوان الاخير على قطاع غزة ، حيث نفذت النقابات المهنية وقفة امام مجمع النقابات تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنديدا بالعدوان الاخير على القطاع.
ورفع المشاركون في الوقفة يافطات تندد بالعدوان وتطالب بوقف التطبيع والغاء الاتفاقيات الموقعة معه.
وقال رئيس مجلس النقباء، نقيب أطباء الأسنان، الدكتور عازم القدومي، إن أغلب وقفات النقابات المهنية هي للتعبير عن الانتصار للاهل في فلسطين، في ظل غطرسة كيان مجرم تجاوز إجرامه كل الحدود وفاق في غيه وجبروته كل التوقعات.
واضاف خلال الوقفة التي شارك فيها عدد من النقباء والنقابيين والمواطنين، أن ميزان القوى الدولية يخدم الكيان الصهيوني الذي لم ولن يتورع عن استخدام كل أسلحته الفتاكة ضد الغزيين.
وبين أن غزة أصبحت برجالها ونسائها وأطفالها وشيوخها عنوانا للشموخ ومدرسة في النضال والصمود.
وأكد القدومي أن ما يجري لأهل غزة اليوم، يدمي القلوب ويؤذي الإنسانية وأن مشيئة الله قدر فيها أن يكون الشعب في غزة من يدافع عن كرامة الأمة وأن يدفع ضريبة الحال العربي.
وتحدث نائب نقيب المهندسين في قطاع غزة، المهندس أيمن الهور، مشيدا بوقوف الأردن قيادة وشعبا ونقابات مهنية إلى جانب الغزيين في مختلف المحن.
وأضاف الهور، في اتصال هاتفي مباشر، تم بثه خلال الوقفة الاحتجاجية، أن المجلس العام لنقابة المهندسين في غزة، يعتز بالوقفة التي نظمتها النقابات المهنية، وأن الأردن هو لفلسطين صاحب قضية ودم وشريك بالمصير.
وأشار إلى أنه في الوقت الذي تهرول فيه الدول نحو التطبيع مع العدو الصهيوني، فإن الأردنيين يؤكدون التفافهم حول أبناء الشعب الفلسطيني أصحاب القضية العادلة.
ولفت الهور، إلى أن العدو الصهيوني، هو سرطان يتغلغل بالأمة والحضارة وينهب خيراتها تاركا لها الفقر والبطالة، ولن ينتهي هذا الكيان إلا بالصمود والتحالف ضده.
وأكد ان الغزيين سيبقون صامدين ومتمسكين بكافة الثوابت والركائز الأساسية للقضية الفلسطينية، قضية العرب والمسلمين.
وقال الهور إن المقاومة ستبقى ملتفة مع الشعب، في هذه المعركة المفتوحة حتى دحر الاحتلال، وتحقيق آمال الفلسطينيين والشعوب العربية في الحرية والاستقلال.
وبين أن المجتمع الدولي أبدى صمتا في ظل المجازر التي تعرض لها أهل القطاع صغارا وكبارا، مؤكدا ضرورة عزل العدو الصهيوني وتجريمه واتخاذ موقف فعلي على ارض الواقع لردعه عن جرائمه.
وأوضح الهور، إن المعركة الأخيرة في غزة، هي جولة لن تكون الأخيرة، وأن معركة التحرير قادمة لا محالة لتحرير فلسطين من النهر إلى البحر. ـ الدستور


مواضيع قد تهمك