الأخبار

السفير الجورجي: تحسن ملحوظ في التعاون الاقتصادي والتجاري مع الاردن

السفير الجورجي تحسن ملحوظ في التعاون الاقتصادي والتجاري مع الاردن
أخبارنا :  

أكد السفير الجورجي في عمان زازا كانديلاكي الاهتمام الكبير الذي يبديه الجانبان الأردني والجورجي لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.
وأشار السفير الجورجي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إلى أن هناك تحسنا ملحوظا في التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين البلدين، وتبذل السفارة جهودا لتعزيز الفرص الاستثمارية بين الجانبين.
ولفت إلى التعاون التعليمي القائم بين البلدين وإمكانية زيادة عدد المنح المقدمة للطلبة الأردنيين، وذلك لأهمية دور الشباب في تعزيز العلاقات بين الجانبين.
وقال إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يعد لاعبا رئيسا في المنطقة والعالم لإحلال السلام والاستقرار، مشيرا إلى أن رئيسة جمهورية جورجيا سالومي زورابيشفيلي، قدمت وساما رفيع المستوى لجلالة الملك عبدالله الثاني؛ تقديرا لدوره في تمتين علاقات الصداقة بين البلدين ومساعيه لتحقيق السلام إقليميا ودوليا.
وتوقع السفير أن يبلغ عدد الزوار الجورجيين إلى الأردن 100 ألف سنويا بعد الانتهاء من إقامة المركز الثقافي الجورجي في منطقة المغطس.
وبين أن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط هو المفتاح للاستقرار في العالم بأكمله، وأن بلاده تدعم الحل السلمي لأن الحرب لا تجدي نفعا.
وأوضح أن جورجيا تركز على إيجاد حل سلمي في منطقتي ابخازيا وتسخينفالي، والوصول إلى لغة مشتركة للحفاظ على وحدة الأراضي الجورجية. --(بترا)

مواضيع قد تهمك