الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

وكالة ستاندرد أند بورز تُثّبتْ تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي

وكالة ستاندرد أند بورز تُثّبتْ تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي
أخبارنا :  

ثبتت وكالة ستاندرد أنـد بورزالتصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني للالتزامات طويلة الأجل (B+) والالتزامات قصيرة الأجل (B) وتصنيف SACP بدرجة (bb-)مع نظرة مستقبلية مستقرة .
وفي بيان صحفي لوكالة ستاندرد أنـد بورز،اليوم الثلاثاء، بيّنت ان البنك الاسلامي الاردني أظهر اداءً مالياً مستقراً ومرونة قوية في مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية والاقليمية المحيطة بالمنطقة، محافظاً على مكانته الراسخة كأكبر بنك اسلامي في الاردن لامتلاكه رأسمال قوي يدعم جودة الاصول.
ووصلت نسبة كفاية رأسمال البنك حوالي 23 بالمئة في نهاية عام 2021 وهي أعلى من الحد الادنى لمتطلبات كفاية رأسمال لدى المصارف الاردنية، الى جانب تحقيق البنك نمواً في ودائع العملاء وتنويع التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع احكام ومبادىء الشريعة الاسلامية لتشمل مختلف القطاعات .
وقال مدير عام البنك، الدكتور حسين سعيد، ان تصنيفات وكالة ستاندرد أنـد بورز للبنك تؤكد على نجاح تنفيذ استراتيجيته في مواجهة مختلف التحديات مع المحافظة على تحقيق مستويات نمو بمختلف المؤشرات للحفاظ على مكانته المصرفية المميزة التي تتابع من قبل وكالات التصنيف العالمية، مؤكداً على اهمية تظافر مختلف الجهود ليبقى البنك الاسلامي الاردني يتمتع بتصنيفات ائتمانية جيدة ويحقق نموا مستداما .
--(بترا)

مواضيع قد تهمك