الأخبار

اعتبر ان نظام الاحوال الشخصية .. يجسد عناية القيادة بمقاصد الشريعة ..

السديس : النظام جمع بين الأصالة والمعاصرة وراعى الجوانب القانونية والممارسات القضائية

السديس : النظام جمع بين الأصالة والمعاصرة وراعى الجوانب القانونية والممارسات القضائية
أخبارنا :  

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ان نظام الأحوال الشخصية الذي وافق عليه مجلس الوزراء يجسد عناية القيادة الرشيدة بمقاصد الشريعة الإسلامية ومآلاتها ودرئها للمضار والمفاسد ويجمع بين الأصالة والمعاصرة.
وقال الشيخ السديس ان النظام جمع بين الأصالة والمعاصرة، حيث استمد أحكامه من الشريعة الإسلامية الغراء، وراعى أحدث التوجهات القانونية والممارسات القضائية الدولية الحديثة في مواكبة للمستجدات العصرية.

وأكد الشيخ أن دولتنا المباركة وقيادتها الميامين -حفظهم الله- ورعاهم، تستمد من مقاصد الشريعة الإسلامية الأنظمة والقوانين التي من شأنها خدمة الوطن والمواطن، وتواكب مستجدات الواقع، وإن هذا القرار يؤكد حرصهم -حفظهم الله- على كل ما يخدم المصلحة العامة والخاصة وفق تعاليم ديننا الحنيف.
وأكد الشيخ السديس أن هذا النظام يمثل نقلة نوعية، تتماشى مع جهود المملكة في حماية حقوق الإنسان وتمكين المرأة واستقرار الأسرة التي هي أساس المجتمع.

ورفع الشيخ السديس شكره لولاة الأمر- حفظهم الله- على دعمهم وعنايتهم، سائلاً الله- العلي القدير- جل شأنه أن يمد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله -بالصحة والعافية، وأن يديمهم ذخرا للإسلام والمسلمين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

مواضيع قد تهمك