الأخبار

الغذاء والدواء تؤكد التزامها بتسهيل الإجراءات والتخفيف على القطاعات الاقتصادية

الغذاء والدواء تؤكد التزامها بتسهيل الإجراءات والتخفيف على القطاعات الاقتصادية
أخبارنا :  

أكّد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، التزام المؤسسة بتنفيذ التوجيهات والرؤى الملكية حول تشجيع الاستثمار ودعم القطاع التجاري والإجراءات الحكومية بهذا الخصوص.
وأشار مهيدات إلى سعي المؤسسة لتسهيل الإجراءات والتخفيف على القطاعات الاقتصادية، لا سيما إثر جائحة كورونا التي أثرت على جميع القطاعات الاقتصادية حول العالم، وفق بيان صادر عن المؤسسة، اليوم الاثنين. وأوضح أن الكتاب المتداول يوم أمس، عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول رسوم ترخيص منشآت التبغ صادر بتاريخ 4 تشرين الأول عام 2021 بموجب أسس منتجات التبغ والنيكوتين بما فيها الإلكترونية لسنة 2019، مشيرًا إلى أن الرسوم تستوفى لمرة واحدة فقط عند ترخيص المنشأة وليس سنويًا، حيث يُجدد الترخيص دون أية رسوم.
ولفت مهيدات إلى أن الأسس صادرة بالاستناد إلى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 8 أيار عام 2019 بتفويض المؤسسة بأداء الدور الرقابي والتنظيمي على التبغ ومنتجاته بما في ذلك السجائر الإلكترونية.
وأضاف أن ما يتم تداوله أخيرا، بهذا الخصوص، يعتبر ضمن الحملات التي تستهدف المؤسسة بشكل مستمر بهدف الإساءة لها، مشيرا إلى ان المؤسسة تعتبر مؤسسة وطنية مرجعية. -- (بترا)

مواضيع قد تهمك