الأخبار

لتمكين الشباب العربي من أجل التنمية المستدامة

أبوغزاله يدعو إلى الانضمام إلى شبكة "أحسن"

أبوغزاله يدعو إلى الانضمام إلى شبكة أحسن
أخبارنا :  

عمان –تم الإعلان مؤخرا عن تأسيس "شبكة الأمل والنهوض الاجتماعي العربي –أحسن"، الصندوق الاستئماني لتعزيز تمكين الشباب العربي من أجل التنمية المستدامة، وبشراكة مع منتدى التحديات العالمية والذي أسسه الدكتور طلال أبوغزاله في سويسرا قبل 10 سنوات، ومع جمعية الأعمال الأردنية السويسرية.

ورحب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، والدكتور والتر كريستمان، المؤسسان المشاركان لمؤسسة منتدى التحديات العالمي، بالدعوة التي أطلقها إعلان عمان لإنشاء صندوق استئماني لدعم مشاركة الشباب العربي في مؤسسات الأعمال الاجتماعية، الذي سيركز على المسؤولية المجتمعية للشركات لتنمية المجتمع.

ودعا أبوغزاله جميع الأفراد والمنظمات ذات الفكر المشابه، الذين يسعون إلى تحقيق نفس الأهداف، إلى الانضمام إلى اللجنة الاستكشافية لتأسيس صندوق "أحسن الاستئماني"، بوصفه استثمارًا ذا قيمة اجتماعية، يعزز التسامح وقدرة المجتمع على التعامل مع الأزمات.

وستركز الشبكة على بناء قدرات المجتمع على التعامل مع الأزمات، وتقنية المعلومات والاتصالات من أجل التنمية، وتمكين المرأة والشباب، ومبادرات بحثية تركز على تعليم القيادة من أجل التنمية والاستدامة العربية.

وسيكون المقر الرئيسي للشبكة في عمًان – الأردن، لتنفيذ المبادرات الممولة من المسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك لتعزيز مشاركة الشباب العربي الفعالة في تعزيز أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة.


مواضيع قد تهمك