الأخبار

ضمن 15 مشاركًا تأهلوا للتصفيات النهائية من المسابقة

3 شركات وطنية وأجنبية تفوز بجوائز تحدي كاوست "تشكيل مستقبل الإعلام"

3 شركات وطنية وأجنبية تفوز بجوائز تحدي كاوست تشكيل مستقبل الإعلام
أخبارنا :  

أعلن تحدي كاوست "تشكيل مستقبل الإعلام"، الذي تنفذه جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بالمشاركة مع منتدى أسبار الدولي عن فوز ثلاث شركات وطنية وأجنبية بجوائزه التي سيتم تسليمها لهم خلال حفل خاص يقام تحت رعاية أمير منطقة الرياض بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، وذلك مساء يوم السبت 30 أكتوبر الجاري في فندق فور سيزونز بالرياض.

وجاءت في المركز الأول شركة البرمجيات البريطانية فاكتماتا، إذ حصلت على الجائزة الكبرى وقدرها 300 ألف ريال، بعدما نجحت في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد المحتوى الضار على الإنترنت وتجميع المواضيع.

فيما حلت مؤسستا غربل وصحافة السعوديتان في المركزين الثاني والثالث؛ بعدما نجحت "غربل" في تطوير أداة للكشف عن الرسائل الإلكترونية المزعجة، والتخلص من تداخل الموجات من أجل خلق تجربة سلسة في مجال الشبكات الاجتماعية، في حين ابتكرت "صحافة" تقنية من شأنها مساعدة الصحافيين في تطوير محتوى ذي جودة عالية استناداً إلى معلومات دقيقة.

يذكر أنه تأهل للتصفيات النهائية في المسابقة 15 مشاركًا في قائمة تضم شركات وطنية وأجنبية ناشئة، قامت بعرض أفكارها أمام لجنة من الخبراء.

من الجدير بالذكر أن المشاركات في مسابقة الابتكار كانت من دول مختلفة من العالم شملت أمريكا وبريطانيا وباكستان وتجاوز عدد المشاركين 700 مشارك.

 

مواضيع قد تهمك