الأخبار

تعيين ديدييه دروغبا سفيرا للنوايا الحسنة بمنظمة الصحة العالمية

تعيين ديدييه دروغبا سفيرا للنوايا الحسنة بمنظمة الصحة العالمية
أخبارنا :  

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، عن تعيين أسطورة كرة القدم ديدييه دروغبا، سفيرا للمنظمة للنوايا الحسنة للرياضة والصحة.
وسيدعم اللاعب دروغبا، وهو من ساحل العاج، تعزيز إرشادات المنظمة، بشأن فوائد النشاط البدني وأنماط الحياة الصحية الأخرى، وتسليط الضوء على قيمة الرياضة، خاصة للشباب، وفق بيان صادر عن المنظمة اليوم.
ويعرف لاعب كرة القدم دروغبا، بمسيرته الكروية في نادي تشيلسي الإنجليزي، وبصفته أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لمرتين (عامي 2006 و 2009)، ولديه سجل حافل من المشاركة في مختلف الحملات الصحية، مثل: أنماط الحياة الصحية، ومكافحة الملاريا، والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية.
وقال دروغبا خلال حفل الإعلان عن تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية، في مقر المنظمة بجنيف: "يشرفني أن أتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأن أدعم عملها لمساعدة الناس على الوصول إلى أعلى مستوى ممكن من الصحة، وخاصة الشباب في جميع البلدان".
بدوره، أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، باللاعب دروغبا باعتباره ليس فقط أسطورة كرة قدم، بل مدافعًا عن الصحة والتنمية المستدامة للمجتمعات، مضيفا أن دعمه للمنظمة يمكن أن يساعد في الحد من العبء المتزايد للأمراض غير السارية، من خلال الترويج لأنماط الحياة الصحية، بما في ذلك فوائد النشاط البدني والرياضة لجميع الناس.
وبذلك، ينضم دروغبا إلى سفراء آخرين لمنظمة الصحة العالمية، بمن فيهم بطل كرة القدم البرازيلي أليسون بيكر، ومؤسس منظمة بلومبيرغ الخيرية، وعمدة مدينة نيويورك لثلاث مرات، مايكل بلومبيرغ، ورئيسة مؤسسة "هكذا وُلدت" الخيرية، سينثيا جيرمانوتا، ورئيس الوزراء البريطاني السابق، غوردون براون.
(بترا

مواضيع قد تهمك