الأخبار

في مسابقة برنامج REACH -

الحلول التكنولوجية لقضايا الصحة وطلبة الهاشمية يحققون نتائج في المركزين الثاني والثالث

الحلول التكنولوجية لقضايا الصحة وطلبة الهاشمية يحققون نتائج في المركزين الثاني والثالث
أخبارنا :  

نظم برنامج ريتش REACH مسابقة للمشاركين بالبرنامج لعرض أفكارهم بتقديم حلول إبداعية للمشاكل الصحية التي تواجه المجتمعات في كل من الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية باستخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية.
وقدمت المشاريع والأفكار فرق مشاركة مكونة من طلبة من الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والولايات المتحدة في خمسة مجالات صحية عالمية: في خدمات الإقلاع عن التدخين، وخدمات الرعاية الصحية للمناطق النائية، الرعاية الصحية للاجئين، ومنع الإصابات من السقوط لكبار السن. وتتكون المجموعات من الطلبة من الأردن وزملائهم بالبرنامج من العراق والولايات المتحدة.
وبرنامج REACH في الجامعة الهاشمية والذي تديره الدكتورة سكينة الزيود حاصل على التمويل من مبادرة ستيفنز التي ترعاها وزارة الخارجية الأمريكية يهدف إلى الربط الافتراضي بين الشباب حول العالم.
استضاف البرنامج كل من Prof. Tanniru – University of Arizona, Prof. Martz – University of Arizona, and Dr. Alshirah – Al-Al bayt University لتحكيم المشاريع المقدمة من الطلبة.
قدمت المجموعات الفائزة الحلول المبتكرة التالية: المركز الأول: تطبيق الهاتف المحمول لمعالجة التغذية، المركز الثاني: منصة إلكترونية صحية، المركز الثالث: الوصول إلى الرعاية الطبية باستخدام تطبيقات البرامج.

مواضيع قد تهمك