الأخبار

د . زايد يعلن عن تحضيرات اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية

د . زايد يعلن عن تحضيرات اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية
أخبارنا :  

اعلن سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد فندق انتركونتيننتال اليوم الاربعاء عن تحضيرات اللجنة المنظمة  للمهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية 09 – 11 نوفمبر 2021

وتاليا نص الكلمة التي القاهل الد كتور زايد :


معالي المهندس خالد حنيفات المحترم

 

وزير الزراعة بالمملكة الأردنية الهاشمية

سعادة أحمد علي محمد البلوشي المحترم

سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة الأردنية الهاشمية

أصحاب السعادة ممثلي المنظمات الدولية بالأردن المحترمين

السادة ممثلي وسائل الاعلام المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نهديكم تحيات سيدي معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ونقدر عالياً جهود اللجنة المنظمة للمهرجان، شركائنا في كل من وزارة الزراعة الأردنية وجمعية التمور الأردنية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وعدد من المنظمات الدولية ووسائل الإعلام على تعاونهم الدائم مع الأمانة العامة للجائزة في إنجاح سلسلة المهرجانات الدولية للتمور الأردنية التي أصبحت علامة فارقة في العاصمة عمان.

وبناء على توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في تنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور وخصوصاً صنف المجهول بالمملكة الأردنية الهاشمية، نعلن عن تنظيم المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية خلال الفترة من 09 – 11 نوفمبر 2021 لما لهذا المهرجان من أهمية في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.

يأتي تنظيم المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين الشقيقين، بالوقت الذي يشهد فيه قطاع زراعة وإنتاج التمور الأردنية تطوراً ملموساً، وحقق موقعاً رائداً على المستوى الدولي.

أيها الأخوة الكرام

انطلاقاً من الموقع الريادي الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقود الماضية في دعم وتنمية قطاع النخيل وإنتاج التمور على المستوى الإقليمي والدولي، يأتي تنظيم المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية 2021 بهذا المستوى أسوةً بالنجاح الذي حققته الجائزة خلال السنوات الماضية في عدد من الدول العربية، فجاء تنظيم المهرجان الدولي للتمور المصرية لخمس سنوات (2015 – 2021)، بالإضافة إلى المهرجان الدولي للتمور السودانية لأربع سنوات (2017 - 2021) واليوم نحتفل معكم بإطلاق الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتمور الأردنية 2021.

وفي نفس الإطار فإن سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان لم تألوا جهداً في تقديم كافة التسهيلات والدعم لضمان نجاح هذا التعاون وتحقيق تلك الأهداف السامية. والعمل يداً واحدة من أجل الارتقاء بقطاع النخيل والتمور الأردنية ودعم وتنشيط تمور صنف المجهول على وجه الخصوص.

وفي هذا الإطار لا يسعنا إلا أن نشكر معالي المهندس خالد حنيفات، وزير الزراعة على جهوده المتميزة وحرصه على نجاح هذا المهرجان. والشكر موصول إلى سعادة أحمد علي محمد البلوشي، سفير دولة الامارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لضمان التعاون وتحقيق الأهداف السامية للمهرجان. كما نشكر جمعية التمور الأردنية والمشرفين عليها على التعاون والجهد القيّم الذي يبذلونه لإنجاح هذا المهرجان.

إننا في هذه المناسبة إذ نؤكد حرصنا على العمل مع كافة الشركاء من أجل الارتقاء بقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور الأردنية ودعم وتنشيط تمر المجهول على وجه الخصوص، وتوطيد أواصر التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

مواضيع قد تهمك