الأخبار

فريق جامعة الأميرة سمية يحل بطلا في مسابقة دولية للبرمجة

فريق جامعة الأميرة سمية يحل بطلا في مسابقة دولية للبرمجة
أخبارنا :  

حل فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم للعام الحالي، المقامة في العاصمة الروسية موسكو.

وشارك في المسابقة نحو 450 ألف طالب على مستوى التصفيات المحلية والإقليمية والعالمية على مدار سنة كاملة. وتألف الفريق الفائز من الطلبة، محمد أبو عبود، ومعتصم الكايد، والمدرب الدكتور فراس الغانم، بإشراف عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف الأحمد. وهنأ رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، في بيان اليوم الاربعاء، الفائزين ومدربهما ومشرفهما، مؤكدا ان هذا الانجاز يرسخ حضور الجامعة في المحافل الدولية وجهود طلبتها وسعيهم الدؤوب لصقل مهاراتهم العلمية والعملية.

واوضح أن الفوز يحقق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في وضع المملكة على خريطة الدول المتقدمة تكنولوجيا، مؤكدا أهمية المسابقة في إثراء الروح التنافسية في الطلبة وحصولهم على خبرات ومهارات جديدة.

وقال الأحمد، إن المسابقة تعد الأكبر والأكثر شهرة في مجال البرمجة، وتتنافس شركات كبرى كجوجل وفيسبوك على المشاركين فيها لاستقطابهم، وتهدف إلى بناء قدراتهم البرمجية وتعزيز إبداعاتهم، وتضعهم أمام تحديات تتمثل في استثمار الوقت، والعمل بروح الفريق الواحد.

وبين أن المسابقة تسلط الضوء على الوضع العالمي وحل مشكلاته البرمجية، وتعزز التعاون والتكافل بين الطلاب من مختلف الدول المشاركة. يذكر أن الجامعة حصلت العام الماضي على المركز الأول عالميا في مسابقة البرمجة آي إي إي إي، وعلى المركز الأول في مسابقة "هواوي" للابتكار في الشرق الأوسط، وفازت بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق حكومي لعامين متتالين، ونالت لقب بطل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة على مستوى العالم 2018. يذكر أن المسابقة تعمل وفق القواعد والأنظمة التي تضعها رابطة "أي سي أم"، حيث يأتي المشاركون من أكثر من 2000 جامعة منتشرة في 80 دولة، وست قارات مختلفة حول العالم، وأن مقرها الرئيسي في جامعة بايلور في ولاية تكساس الأميركية.

--(بترا)

مواضيع قد تهمك