الأخبار

الجمعية الأردنية للماراثونات تفتح باب التسجيل لـِ " ماراثون عمّان"

الجمعية الأردنية للماراثونات تفتح باب التسجيل لـِ  ماراثون عمّان
أخبارنا :  

عمّان : أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan عن فتح باب التسجيل لماراثون عمّان بنسخته الثالثة عشر والذي سيقام تحت شعار "أركض في قلب عمان و حافظ على صحتك"، يوم الجمعة الموافق 29 تشرين الأول 2021.

ونظراً للظروف الحالية، تم فتح باب التسجيل إلكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية runjordan.com/register-now، حيث ستتوفر خدمة التسجيل والدفع إلكترونياً عن طريق الموقع، بالإضافة إلى زيارة مقر الجمعية الأردنية للماراثونات والتسجيل مباشرة من مقر الجمعية الكائن في الشميساني من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً. هذا وسيتم تجهيز وتسليم حقيبة المشاركة والتي تحتوي على رقم المشاركة ومنشور بالقواعد والتعليمات وشروط السلامة العامة الواجب اتخاذها خلال السباق، بالإضافة إلى تيشيرت المشاركة.
هذا وقد تم تحديد رسوم التسجيل لماراثون عمّان كالاتي:
- الأردنيون و الأجانب المقيمون (18 سنة فما فوق): 15 دينار أردني
- الأردنيون و الأجانب المقيمون (تحت 18 سنة): 10 دنانير أردني
- الأجانب الغير مقيمين (18 سنة فما فوق): 100 دولار أمريكي
- الأجانب الغير مقيمين (تحت 18 سنة): 50 دولار أمريكي
- المرافقون: 10 دنانير أردني
- القوات المسلحة، الأمن العام، الدرك و الدفاع المدني: 10 دنانير أردني
- طلاب الجامعات 10 دنانير أردني
وتكون نسخة الماراثون لهذا العام مختلفة عن السنوات الماضية، حيث أنه لن يتم تخصيص منطقة لتجمع المتسابقين لتكون فقط مواقف للسيارات، وسيتم توجيه المشاركين لنقطة البداية مباشرةً، والتأكيد على كل مشترك اتباع معايير السلامة العامة وهي إرتداء الكمامة قبل دخولهم لنقطة البداية، ومن ثم التوجه لخط البداية وإتباع تعليمات المتطوعين والإنطلاق مباشرة.
و لا يمكن للمشترك أن يسجل بالسباق إلا إذا كان حاصلا على اللقاح الجرعتين أو جرعة واحدة لحد أعلى 21 يوم و في حال عدم حصوله على اللقاح يجب أن يفحص فحص الكورونا قبل 48 ساعة من موعد السباق .
ويذكر أن ماراثون عمّان سوف ينطلق من وسط البلد و تحديداً من إشارات الساحة الهاشمية، ويضم أربع سباقات رئيسية؛ سباق ماراثون فردي (42 كم)، سباق النصف ماراثون (21 كم)، وسباق (10 كم) قبل دوار الداخلية مقابل مركز الثقافية الملكية، بالإضافة إلى الفئة الجديدة المستحدثة لهذا العام وهي فئة سباق (10 كم) عبر تطبيق (أركض للأردن) الإفتراضي، فيما يشهد يوم الجمعة 22 تشرين الأول، السباق الخاص بالأطفال والذي سيقام في حدائق الحسين في ساحة مهرجان صيف عمان.

مواضيع قد تهمك