الأخبار

البرماوي يفتتح المرحلة الاولى من مقر وناد لصحفيي الزرقاء

نقابة الصحفيين سترفع قيمة أصولها العقارية بأكثر من مليوني دينار

نقابة الصحفيين سترفع قيمة أصولها العقارية بأكثر من مليوني دينار
أخبارنا :  

افتتح القائم بأعمال نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي بحضور اعضاء المجلس زين الدين خليل وفيصل بصبوص وعلي فريحات وهبة الصباغ والزملاء الصحفيين في الزرقاء وعدد من اعضاء الهيئة العامة اليوم مقر فرع النقابة ونادي الصحفيين في الزرقاء.

وقال الزميل البرماوي ان إقامة النادي والمقر يعتبر من اول المشاريع الاستثمارية في النقابة مشيرا الى ان المجلس خاطب دائرة الأراضي للبدء بإجراءات تسجيل قطعتي الارض باسم النقابة لتتمكن من استثمارهما واستغلالهما لخدمة الزملاء والجسم الصحفي.

وبين انه تم إقامة مقر للنقابة وناد للصحفيين على قطعتي الأرض المخصصتين للنقابة من قبل الحكومة من أراضي مدينة الزرقاء وإقامة نادٍ بكلفة بلغت حوالي 60 ألف دينار للمشروعين.

واشار الزميل البرماوي الى إن مجلس النقابة الحالي عمل منذ انتخابه عام ٢٠١٧ على استثمار قطعتي الأرض المخصصتين للنقابة من أراضي الخزينة الواقعة في مدينة الزرقاء قبل أكثر من 15 عاما ويرتبط التخصيص عادة بفترة زمنية لغايات إقامة المباني اللازمة كمرحلة أولى حتى يجري بعد ذلك نقل ملكية القطعتين باسم النقابة لتصبح ملكية وليس عملية تخصيص فقط.

وقال أن قرارات التخصيص التي تصدر من قبل الحكومة/ وزارة المالية تكون مشروطة بغايات محددة ترد في القرار لا يجوز مخالفتها على أن يجري التنفيذ ضمن المدد الزمنية المحددة مشيراً إلى أن مجلس النقابة استطاع بجهود حثيثة من الحصول على فترة تمديد إضافية لغايات الانتفاع من تلك القطعتين،لذلك جرى تسريع الإجراءات اللازمة لإقامة المباني اللازمة بالالتزام بأحكام التخصيص "مقر للنقابة ونادٍ للصحفيين"واتخاذ الإجراءات اللازمة للمباشرة بعملية البناء اللازمة بما يحقق مصلحة النقابة ووفق رؤية تعظم العائد المادي لها.

وبين انه تم اتباع جميع الأصول القانونية والإجرائية والفنية اللازمة لإقامة المبنيين بما فيها طرح إعداد المخططات الهندسية من خلال احد المكاتب الهندسية والحصول على التراخيص اللازمة من بلدية الزرقاء وطرح دعوة العطاءات وفتح العروض بحضور المتقدمين وتوثيقها بالصوت والصورة و ان المجلس شكل لجنة فنية برئاسته القائم باعمال النقيب وعضوية مدير النقابة المهندس وفيق عابدين والمستشار القانوني للنقابة ومشاركة مهندسين اثنين من وزارة الاشغال العامة.

واكد أهمية افتتاح المقر والنادي لخدمة الزملاء الصحفيين وتنفيذ الانشطة والبرامج والفعاليات المختلفه.

وبين البرماوي ان قيمة الأصول الثابتة للنقابة سترتفع بقيمة لا تقل عن مليوني دينار بعد انتقال ملكية قطعتي الأرض المقام عليهما المبنيين إضافة إلى الجاذبية الاستثمارية الكبيرة لهما وموقعهما التجاري المميز.

وثمن تعاون وزارة الاشغال وتشكيلها فريق هندسي لمتابعة تنفيذ المشروعين بناء على طلب النقابة.

كما وجه الشكر للزميل عبداللطيف القرشي على مساهمته الكبيرة سابقا بتخصيص قطعتي الأرض للنقابة.

واعرب البرماوي عن شكره لكافة الجهود التي بذلت من قبل الزملاء في مجلس النقابة منذ انتخابه لاطلاق باكورة الاستثمار في النقابة وكسر الحواجز التي كانت تحول دون المضي بهذا الملف المهم جدا لتعزيز إيرادات النقابة.

وقال البرماوي ها نحن اليوم امام انجاز مهم تحقق رغم كافة التحديات والصعوبات مبينا ان العمل النقابي هو عمل تراكمي ومستمر والبناء على الانجازات السابقة هو أساس النجاح مع التأكيد على ضرورة الريادة والابداع والتجديد في كل مرحلة.

وتحدث الزميل الدكتور ماجد الخضري خلال كلمة له باسم الزملاء اعضاء الهيئه العامه في الزرقاء عن أهمية المشروعين ليكونا منارة علم وفكر وثقافه مثمنا جهود القائم باعمال النقيب و مجلس النقابه لتنفيذ مثل هذه المشاريع الاستثماريه التي تعود بالنفع والفائده على الجميع.

وكان مجلس النقابة قرر فتح فرع للنقابة في الزرقاء وإقامة ناد للصحفيين سيما مع توفر مقرين مملوكين للنقابة..



مواضيع قد تهمك