الأخبار

السياحة تغلق منشأة وانذار ومخالفة 17 أخرى لعدم التزامها بالتدابير الوقائية

السياحة تغلق منشأة وانذار ومخالفة 17 أخرى لعدم التزامها بالتدابير الوقائية
أخبارنا :  

أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار والجهات المعنية الأخرى خلال شهر أيلول الماضي، منشأة سياحية، وحررت إنذارات ومخالفات بحق 17 منشأة أخرى بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.
واوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن لجان الكشف نفذت 1020 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وقامت بتنبيه 104 منشآت، مبينة وجود 787 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.
وقالت إن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.
وشددت الوزارة في بيانها، على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية، إضافة الى البروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك