الأخبار

انطلاق فعاليات اللقاء 17 لشباب العواصم العربية في عمان

انطلاق فعاليات اللقاء 17 لشباب العواصم العربية في عمان
أخبارنا :  

عمان ــ انطلقت اليوم الأحد، فعاليات اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية، الذي تنظمه وزارة الشباب، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بعنوان ملتقى الشباب العربي "الصحة والبيئة المجتمعية في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب.
ويهدف اللقاء، الذي تستضيفه المملكة، برعاية وزير الشباب محمد النابلسي، إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وتشجيع الطاقات المبدعة من الشباب على إنتاج مبادرات شبابية وتطويرها وتنميتها، واتاحة الفرصة أمامهم للالتقاء والتفاعل فيما بينهم وتبادل الخبرات الشبابية والثقافية والاجتماعية من مختلف الاقطار العربية.
وقال وزير الشباب في كلمة له خلال انطلاق فعاليات اللقاء إن المبادرات الشبابية، لها دور رئيس وأولوية يعول عليها للنهوض بالواقع الشبابي.
وأكد النابلسي أهمية اللقاء في اتاحة الفرص للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن الجيل الحالي استطاع أن يتغلب على التحديات التي يواجهها بما يملكه من قدرات وطاقات ايجابية.
من جهتها، بينت مندوب جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، يولي تمكين وتأهيل الشباب جل اهتمامه، إيمانا من الجامعة العربية بأن الشباب هم مستقبل الأمة.
وأكدت أن أهمية هذا اللقاء، تتمثل في غرس المواطنة لدى الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو أنشطة تدعم الأمن والاستقرار، وهو حدث شبابي تتلاقى فيه الافكار لبناء عالمنا العربي والارتقاء به إلى مصاف الدول المتقدمة.
وأكد السفير السعودي لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، أهمية اللقاء في اتاحة الفرص للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات َفيما بينهم، واصفاً اياهم بالقوى الناعمة الشعبية للمجتمعات العربية.
وقال في تصريحات صحفية على هامش مشاركته بافتتاح اللقاء إن ملف المبادرات الشبابية لم يعد ملفا ثانويا بل ملف رئيسي وذو أولوية يعول عليه في النهوض بالواقع الشبابي العربي.
وأضاف السفير السديري أنالاهتمام بالشباب في الوطن العربي، يشهد طفرة حقيقية من خلال الاهتمام والتمكين وتوفير المساحات الداعمة، منوها بأن الجيل الحالي استطاع ان يتغلب على التحديات التي يواجهها بما يمتلكه من قدرات وطاقات إيجابية.
وتشتمل فعاليات اللقاء الذي يستمر 7 أيام، وتشارك فيه 14 دولة عربية على جلسات حوارية ولقاءات مع عدد من المؤسسات المعنية بالمبادرات الشبابية والصحية والبيئية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك