الأخبار

فاين تبدأ المرحلة الأولى من أكاديميتها التدريبية الجديدة

فاين تبدأ المرحلة الأولى من أكاديميتها التدريبية الجديدة
أخبارنا :  

بدأت مجموعة فاين الصحية القابضة، المرحلة الأولى من برنامج المسؤولية المؤسسية المجتمعية الجديد للمجموعة، "أكاديمية فاين" التدريبية، وذلك إيذاناً باقتراب موعد الإطلاق الرسمي خلال شهر كانون الثاني 2022.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، جيمس مايكل لافيرتي، في بيان اليوم السبت، إن الأكاديمية ستقدم تدريباً عملياً ضمن إحدى القطاعات الأكثر حيوية في المملكة، كجزء من الاستجابة للظروف الاقتصادية الحالية. وأضاف لافيرتي إن الأكاديمية هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، انطلاقاً من حجم المواهب المتميزة الموجودة في الأردن، والتي يمكن صقل مهاراتها بنحو علمي ومدروس، يمكنها من التفوق بعد التخرج، بالاستفادة من خبرة المجموعة كأكبر مُصنِّع للورق الصحي، وكمجموعة رائدة في السوق والمنطقة.
وستبدأ المرحلة الأولى في تشرين الأول الحالي بضم 6 طلاب من مراكز التدريب المهني؛ حيث سيتدربون ميدانياً على مدار 3 أشهر في المجمع الصناعي لمجموعة فاين والكائن في منطقة ارينبة. وسيتبع المشاركون برنامجاً تدريبياً شاملاً يغطي المعلومات كافة المتعلقة بالقطاع، ويشمل التدريب العديد من المهارات الشخصية التي يقدمها خبراء من خارج المجموعة. وفي ختام الشهر الثالث، يتخرج المشاركون وفي جعبتهم مهارات تتواءم ومتطلبات سوق العمل، مما سيعزز من فرصهم في الحصول على وظائف ودخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.
وتُعنى "أكاديمية فاين" بردم الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، عبر تعزيز التطبيق العملي، وذلك من خلال تسليح المتدربين لديها بالمعارف والخبرات العملية التي يتطلبها السوق والقطاع الصناعي، مع برامج متخصصة في مجال إدارة سلسلة التوريد ضمن المرحلة الأولى، والتي سيتم تعزيزها لاحقاً ببرنامج آخر يختص في المجال التجاري والمبيعات. وستولي "أكاديمية فاين" لأصحاب الأداء الأفضل ضمن البرامج التدريبية بعد استكمالها، الأولوية للحصول على فرصة عمل لدى المجموعة عند توفر الشواغر.
وتهدف الأكاديمية إلى تقديم خلاصة خبرات المجموعة الفنية والسوقية، التي تعد نتاجاً لسنوات مسيرتها الطويلة الممتدة لأكثر من 60 عاماً، للملتحقين في برامجها التدريبية العملية والميدانية، وذلك في خطوة تجسد المجموعة عبرها رؤيتها طويلة الأمد والرامية للمساهمة الفاعلة في تحقيق النمو المستدام في الأردن والمنطقة.
وعلى المتقدمين للاستفادة من برامج الأكاديمية التحلي ببعض المهارات والصفات التي تشمل: القيادة والانضباط والمثابرة والشغف تجاه الفوز، حيث سيتم اختيار المتأهلين بناءً على هذه المعايير بموضوعية مطلقة.
وتعتزم فاين -إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي وحلول الحماية من الجراثيم- خلال 2022، تطوير نطاق عمل الأكاديمية وبرامجها التدريبية، مع خطط لإشراك شركاء من ذوي العلاقة، ليمتد إلى شريحة أوسع من الطلبة والمتدربين للانخراط فيها، وتسعى إلى جعله برنامجاً إقليمياً في المستقبل.
وتسعى المجموعة إلى تقديم حلول فعالة وطويلة الأمد لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، من خلال عدد من المشاريع، منها مشروع "خير الكورة" الذي ركز على التعليم وريادة الأعمال وتمكين المرأة، وحقق تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في مجتمع محلي غير نامٍ، مبرهناً على قدرة المجموعة وعزمها على تحقيق التغيير الإيجابي خاصة في ظل نقل ملكية المشروع للسيدات المستفيدات منه، وتسليمه لهن بكامل أصوله.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك