الأخبار

حسب تصنيف التايمز العالمي المرموق

الجامعة الهاشمية تحصل لى المركز الثاني على مستوى الأردن في المجال الطبي و الصحي

الجامعة الهاشمية تحصل لى المركز الثاني على مستوى الأردن في المجال الطبي و الصحي
أخبارنا :  

حصلت الجامعة الهاشمية على المركز الثاني على مستوى الأردن في المجال الطبي و الصحي في كليات الطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية و التمريض حسب تصنيف التايمز العالمي المرموق

إذ حلت الجامعة ثانية في الترتيب بعد جامعة العلوم والتكنولوجيا، علما أن ثلاث جامعات أردنية فقط حققت الشروط اللازمة للدخول في التصنيف وهي: الجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الأردنية.

وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تصنيف الجامعة الهاشمية ضمن موضوع الكليات الطبية والصحية بالإضافة الى تحقيق الكليات الطبية والصحية تصنيفا عالمياً متقدما حسب التصنيف العالمي وبترتيب عالمي ٦٠١ + على مستوى جامعات العالم.

وهنأ رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون أعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية على مستوى الجامعة و على مستوى الكليات الطبية والصحية بهذا الإنجاز المرموق. وتقدم رئيس الجامعة بالشكر من الأكاديميين في الكليات الطبية والصحية على تميزهم الأكاديمي والبحثي وتفانيهم في خدمة طلبتهم وجامعتهم.

وقال الدكتور الزبون إن هذا الإنجاز جاء بناء على رؤية استراتيجية مستمرة تبنتها ادارة الجامعة منذ أول تسلم فيها أمانة المسؤولية في إدارة الجامعة، حيث كان عماد الخطة دعم البحث العلمي من خلال خلق بنية تحتية و تشريعية تمثلت في تجهيز مختبرات بحثية متطورة و تشريعات شجعت البحث العلمي وضاعفت من مكافآته المادية والمعنوية. إضافة الى رفد الجامعة بكوكبة من أعضاء هيئة التدريس أصحاب الكفاءة و التخصصات العلمية المتميزة من خريجي أرقى الجامعات العالمية.

وأكد الاستاذ الدكتور عدنان أبوصرة عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي أن العمادة بجميع كوادرها قامت بمتابعة ملفات التصنيف الدولي المختلفة بطريقة علمية ومدروسة وطورت بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات تقارير تساعد رئاسة الجامعة في رسم سياسة الجامعة بشكلٍ يحسن من تصنيف الجامعة على المستوى الدولي. كما ساهمت العمادة مع رئاسة الجامعة و الكليات المختلفة بزيادة التشبيك الدولي و بما يخدم بناء القدرات البحثية و الأكاديمية و يزيد من تواجد الجامعة على المستوى الدولي.

وأضاف الدكتور عثمان الصمادي نائب عميد التطوير الاكاديمي والتواصل الدولي لشؤون تطوير أعضاء هيئة التدريس والجودة الدولية وممثل العمادة في مجال التصنيفات الدولية ان كادر العمادة و بالتنسيق من قبل السيد محمد الشواقفة رئيس شعبة التصنيفات الدولية قد حرص على جمع البيانات الضرورية بشكل شامل ودقيق من قبل العمادات و الكليات المختلفة والقيام بأتمتة وتطوير العديد من المعاملات والتقارير بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات وتلاتصالات العديد من المعالجات والتقارير و الاحصاءات المرتبطة بالتصنيف الدولي لتسهيل زيادة دقة وسهولة الحصول على المعلومة و تحليلها بشكل متوازي بالإضافة الى الممارسة المثلى في تحليل وتعبئة البيانات بما يعكس امكانات وتصنيف الجامعة الحقيقي بشكل أكثر دقة.

مواضيع قد تهمك