الأخبار

معهد الإعلام يطلق برنامجا لدعم المرأة اقتصاديا

معهد الإعلام يطلق برنامجا لدعم المرأة اقتصاديا
أخبارنا :  

- أطلق معهد الإعلام الأردني برنامجًا تدريبيًّا مكثفًا،بمشاركة 50 صحفيا وصحفية ممارسين لتجارب متنوعة في تغطية قضايا المرأة في الإعلام الأردني، من خلال الشراكة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من التعاون الإيطالي.
وسيعمل المعهد مع مجموعة مختارة من الإعلاميين لتغيير طريقة تناول صورة المرأة والقضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي في الإعلام وتطوير تجارب إيجابية عن النساء، وبالأخص في عالم العمل. وقال المعهد في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن لدى الإعلام سواء التقليدي أو الجديد تأثيرا واسعا في تعزيز بيئة تشجع من مشاركة المرأة الاقتصادية.
ويهدف المشروع إلى زيادة الوعي حول أساليب التقارير التي تراعي اعتبارات النوع الاجتماعي وبناء قدرات الصحفيين والصحفيات في تحدي الصور النمطية المتعلقة بالنوع الاجتماعي في سوق العمل، بالإضافة إلى تطبيق عدسة جندرية في إعداد محتوى مراعٍ للنوع الاجتماعي والتقارير الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز معرفة الصحفيين والصحفيات ومهاراتهم وقدراتهم. ويغطي التدريب مواضيع أساسية تهدف إلى تعزيز أساليب تستجيب إلى النوع الاجتماعي في التقرير عن دور المرأة الاجتماعي والاقتصادي بما فيها مفاهيم تمكين المرأة الرئيسة، بالإضافة إلى معالجة المناهج النمطية والتحيز المبني على النوع الاجتماعي في مجال الإعلام والتواصل. كما يغطي التدريب مهارات التحقق من الأخبار والصور والفيديوهات، وأخلاقيات وقوانين وتشريعات النشر في الإعلام، والحريات الصحفية في مجال المساواة بين الجنسين.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك