الأخبار

البيئة تنظم ورشة حول فوائد إعادة التدوير في القطاعات التجارية

البيئة تنظم ورشة حول فوائد إعادة التدوير في القطاعات التجارية
أخبارنا :  

نظمت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، ورشة تعريفية بمبادئ وفوائد إعادة تدوير النفايات في القطاعات التجارية خاصة قطاع "الهايبر ماركت".
وقال مستشار وزير البيئة لشؤون الإعلام الدكتور أحمد عبيدات، إنّ الورشة تسعى إلى زيادة معرفة القطاعات التجارية فيما يخص القانون الإطاري لإدارة النفايات، وأثره على تطوير عملية إدارتها في المنشآت التجارية.
وأضاف، خلال افتتاحه فعاليات الورشة التي عقدت بالتعاون مع غرفة تجارة عمان ومشروع إعادة التدوير في الأردن، أن الوزارة ستعقد سلسلة جلسات تعريفية لعدة قطاعات كالفنادق، المجمعات التجارية (المولات)، والمطاعم وغيرها لتعريفها بالقانون الإطاري لإدارة النفايات.
ولفت عبيدات إلى أن الوزارة تعمل بالشراكة مع مشروع إعادة التدوير في الأردن وأمانة عمان الكبرى وجمعيات الأعمال، بهدف زيادة استخدام القطاع التجاري لخدمات إعادة التدوير في العاصمة عمان، وزيادة القدرة التنافسية للشركات المزودة للخدمات إلى جانب إيجاد بيئة داعمة لأعمال تقديم خدمات إعادة التدوير بناء على أسس تجارية وتحفيزية.
وعرضت رئيس قسم النفايات الصلبة في وزارة البيئة المهندسة هبة زعبلاوي، لأفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات، وأهم العوامل التي تسهم بنجاح عمليات إعادة التدوير، لافتة إلى المبادئ الأساسية لإعادة التدوير في المنشآت التجارية وفوائد المترتبة عليها.
وتحدثت عن القانون الإطاري لإدارة النفايات رقم 16 لسنة 2020، المنشور في الجريدة الرسمية العام الماضي، وأثره على تطوير عمليات إدارة نفايات القطاعات التجارية. وحضر الورشة مسؤول شؤون البيئة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية المهندس هيثم العلي، ومدير مشروع إعادة التدوير في الأردن المهندس ماهر حمدان، ومدير عام غرفة تجارة عمان المهندس هشام دويك. --(بترا)

مواضيع قد تهمك