الأخبار

ميرسي كور ومركز القنطرة يخرجان المستفيدين من التدريب التأسيسي لمشروع نبادر

ميرسي كور ومركز القنطرة يخرجان المستفيدين من التدريب التأسيسي لمشروع نبادر
أخبارنا :  

قامت منظمة ميرسي كور، بالشراكة مع مركز القنطرة لتنمية الموارد البشرية، ضمن مشروع نبادر شباب فاعل بلا حدود، اليوم الخميس، بتخريج مجموعة من العاملين مع الشباب في هذا المشروع.
وشمل المشروع، بحسب بيان صحفي صادر عن منظمة ميرسي كور، مواضيع حول الضغط الشديد والتوتر، والخصائص النمائية لليافعين، ومهارات الدعم الاجتماعي والعاطفي، وحماية الطفل، والنوع الاجتماعي، وتمكين العاملين في المشروع من تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للشباب في بيئات آمنة.
وأكد مدير مركز القنطرة، راكان الرواد، أهمية هذا النوع من المشاريع في تفعيل دور الشباب في الأنشطة المجتمعية والبيئية، والتي تعزز من مهاراتهم الحياتية والاجتماعية للتعامل مع الضغط والتوتر الشديد واكتشاف أثر الطبيعة في ذلك. وأشار نائب المدير العام لميرسي كور، آرثر مولينار، إلى السعي الدؤوب للمنظمة في تقديم الحلول التشاركية من خلال الشراكة المستمرة مع الجهات الحكومية والمجتمعات المحلية من أجل استمرارية برامج دعم الشباب التي تنفذها ميرسي كور في المجتمعات المحلية، مثمناً جهود الجهات المانحة، وخصوصا الحكومة الأميركية الممولة لهذا المشروع.
ويركز مشروع نبادر "شباب فاعل بلا حدود" على العمل مع اليافعين واليافعات من الفئة العمُرية 12 إلى 18 سنة، والشباب، ومقدمي الرعاية من الآباء والأمهات القاطنين في معان، لتعزيز المشاركة المدنية للشباب وترسيخ احترام التعددية، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والأدوات والفرص لقيادة مبادرات مجتمعية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك