الأخبار

بدء المرحلة الأولى لبرنامج أكاديمية المرأة العربية للقيادة

بدء المرحلة الأولى لبرنامج أكاديمية المرأة العربية للقيادة
أخبارنا :  

بدأت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية "أرض" المرحلة التدريبية الأولى لبرنامج أكاديمية المرأة العربية للقيادة، وهو أحد أنشطة برنامج تعزيز المهارات القيادية ومشاركة المرأة – توازن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والذي سينفذ على مدار ثلاث سنوات ويستهدف 500 سيدة من جميع أنحاء المملكة، بهدف تطوير الكفايات القيادية للنساء في الأردن وتعزيز أدوارهن في أسرهن ومجتمعاتهن.
وذكرت المنظمة في بيان اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الأولى من برنامج الأكاديمية تتكون من 3 أفواج، تضم 70 سيدة يمثلن 5 محافظات "اربد، عمان، البلقاء، العقبة ومعان"، وستكون مدة البرنامج التدريبي الواحد 6 شهور، يتم من خلاله تعزيز الكفايات القيادية للمرأة لدعم مساهمتها في المشاركة المدنية والسياسية والحوكمة في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، بالإضافة إلى تعزيز قدرتها على ممارسة دورها القيادي في مساحاتها العامة والخاصة.
وقالت مديرة برنامج توازن روزيل أغنر، إن البرنامج يهدف إلى إحداث تغيير ملموس لتعزيز صوت المرأة وزيادة تأثيرها من خلال إنفاذ الأطُر التشريعية المراعية للمرأة وتشجيع السلوكيات والأنماط الاجتماعية الداعمة لمشاركتها وإزالة العوائق أمام تنفيذ هذه المشاركة وتطوير كفاياتها القيادية.
من جهتهم، أكد القائمون على البرنامج، ضرورة تهيئة جيل جديد من القيادات النسائية القادرة على تولي أدوار قيادية في مجتمعاتهن من خلال تزويدهن بالمعرفة والمهارات اللازمة وتوفير البيئة الآمنة للنساء وتكامل الجهود بين جميع القطاعات والمؤسسات التي تدعم وصول المرأة للقيادة.
يذكر أن أكاديمية المرأة العربية للقيادة تعد أحد أبرز البرامج القيادية التي تستهدف النساء الطموحات في الأردن، حيث تمكنهن من تطوير المهارات القيادية والحياتية من خلال برامج التدريب العملي وإيصال أصواتهن والمساهمة في مجتمع أكثر شمولاً وتمكيناً.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك