الأخبار

رجل أعمال إسرائيلي يعرض مكافأة مالية ضخمة لأي شخص يسلم سجينا إسرائيليا حيا من غزة

رجل أعمال إسرائيلي يعرض مكافأة مالية ضخمة لأي شخص يسلم سجينا إسرائيليا حيا من غزة
أخبارنا :  

أعلن رجال أعمال إسرائيليون عن مكافآت مالية ضخمة لأي شخص يمكنه المساعدة في إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة أحياء.

وعرض الرئيس التنفيذي السابق لشركة صودا ستريم دانييل بيرنباوم مكافأة بقيمة 100 ألف دولار لأي شخص يسلم رهينة إسرائيلي حي من غزة.

وقال في رسالة عبر "إكس"، "هذه رسالة للناس الطيبين في غزة. لدي عرض لكم.. كان هذا العام عاما رهيبا. لقد حان الوقت للمضي قدما. قبل أيام قليلة وعد بنيامين نتنياهو بالخروج الآمن والحصانة لأي شخص يسلم سجينا إسرائيليا إلى إسرائيل. أود أن أضيف إلى ذلك مكافأة مالية. أي شخص يسلم سجينا إسرائيليا حيا من غزة سيحصل على 100 ألف دولار سيتم دفعها نقدا أو بيتكوين. لا تنتظر. هذا العرض ساري حتى منتصف ليل الأربعاء 24 أكتوبر".

تأتي رسالة بيرنباوم إلى سكان غزة، كما ورد في المقطع، وسط تقارير عن منشورات وزعها جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية تقول إن "حماس لم تعد تسيطر على غزة".

وتقول المنشورات أيضا: "لقد دمر السنوار (زعيم حماس يحيى السنوار) حياتكم. لقد اختبأ في وكر مظلم وقتل عندما فر مذعورا. لديكم فرصة لتحرير أنفسكم من طغيان حماس. من يلقي سلاحه ويعيد الرهائن إلينا - سنسمح له بالمغادرة والعيش في سلام".

ويبدو أن هذا العرض أثار اهتماما واسعا، حيث تم الإبلاغ عن تلقي أكثر من 100 مكالمة بشأنه.

هذه الخطوة تأتي في سياق جهود إسرائيل لاستعادة ما يقارب من 100 شخص لا زالوا في عداد الرهائن، وسط تصعيد كبير للعمليات العسكرية للقوات الإسرائيلية شمال قطاع غزة.

المصدر: وكالات

مواضيع قد تهمك