الأخبار

المواجهة الأخيرة في الرياض بين عملاقين

المواجهة الأخيرة في الرياض بين عملاقين
أخبارنا :  

سيحصل رافائيل نادال على فرصة أخيرة لمواجهة غريمه الأزلي الصربي نوفاك دجوكوفيتش في العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يسدل اللاعب الإسباني الستار على مسيرته الرائعة في عالم التنس.

إذ من المقرر أن يلتقي الثنائي في بطولة الملوك الستة الكبار الاستعراضية للتنس المقامة في السعودية.

وخسر نادال 6-3 و6-3 أمام كارلوس ألكاراز في الدور قبل النهائي أمس الخميس، ليواجه دجوكوفيتش في مباراة تحديد المركز الثالث بعد خسارة اللاعب الصربي بنتيجة 6-2 و6-7 و6-4 أمام يانيك سينر.

وسيلتقي المصنف الأول عالميا سينر مع ألكاراز في النهائي بالرياض، إذ يحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 6 ملايين دولار.

وقال نادال للصحفيين عن المواجهة المرتقبة: "اللعب أمام نوفاك يجعلني أشعر بالحنين للماضي. تقابلنا كثيرا خلال مسيرتي، لذا سيكون من الممتع أن نواجه بعضنا البعض مرة أخرى في هذه المباراة".

وواجه نادال الحاصل على 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، والذي أعلن اعتزاله الأسبوع الماضي، دجوكوفيتش في 60 مباراة، وهو أكبر عدد من المواجهات في تنس الرجال، وفاز 29 مرة مقابل 31 للصربي.

وكانت المرة الأخيرة التي واجه فيها نادال منافسه دجوكوفيتش، الحاصل على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، في الدور الثاني من أولمبياد باريس 2024، حيث خسر بنتيجة 6-1 و6-4.

ويمكن أن يكرر نادال، الذي لعب أيضا مع ألكاراز في منافسات زوجي الرجال في الأولمبياد، الأمر ذاته في نهائيات كأس ديفيز في ملقا من 19 إلى 24 نوفمبر المقبل.

المصدر: "وكالات"

مواضيع قد تهمك