الأخبار

اختتام فعاليات الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في إربد

اختتام فعاليات الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في إربد
أخبارنا :  

اختتمت مديرية شباب محافظة إربد في مراكزها الشبابية، مساء الخميس، فعاليات الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي، والذي نفذ بالشراكة بين وزارة الشباب ومنظمة اليونيسف وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 30 شابا وشابة المراكز الشبابية المنتشرة في المحافظة.

وقال مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني، إن الهدف من هذه الجلسات زيادة وعي الشباب بمفهوم التغير المناخي، وتعزيز مشاركتهم في التخفيف من آثاره.

وأشار إلى أن هذه الجلسات والأنشطة النوعية تتيح للشباب فرصا للتمكين المعرفي والمهاري في مجال التغير المناخي، مما يعزز قدرتهم على تقديم حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية في مجتمعاتهم المحلية وخلق مشاريع ومبادرات مؤثرة.

وتضمنت الجلسات تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بتغير المناخ، مثل الفرق بين الطقس والمناخ، والفئات الأكثر تأثرا بالتغير المناخي، بالإضافة إلى مناقشة أسبابه والحلول المقترحة للحد من تأثيراته.

كما تم تناول مواضيع متعلقة بالبصمة البيئية والعوامل الطبيعية والبشرية المسببة للتغيرات المناخية، مع طرح أمثلة عن الكائنات الحية التي تعتمد على المناخات المتغيرة، وطرح حلول مبتكرة للتخفيف من الآثار المترتبة على الأنشطة البشرية.

واستعراض المدربون القطاعات البيئية المتأثرة بالتغيرات المناخية، مع توضيح أهمية المسؤولية الفردية في إدارة النفايات وإيجاد حلول للمشكلات البيئية، كما تمت في إطار المبادرات البيئية المنفذة، أعمال تقليم الأشجار وزراعة نباتات الزينة وإعادة تدوير المخلفات البيئية.

--(بترا)

مواضيع قد تهمك