الأخبار

سكالوني: ثقة اللاعبين لم تهتز حتى لو فشل ميسي بالتسجيل

سكالوني: ثقة اللاعبين لم تهتز حتى لو فشل ميسي بالتسجيل
أخبارنا :  

أكد المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، أن فريقه لم يعد يخشى خوض ركلات الترجيح بفضل كفاءة الحارس إيميليانو مارتينيز، مشيرًا إلى أن ثقة اللاعبين لم تتزعزع حتى في حال فشل نجم الفريق ليونيل ميسي في التسجيل، كما حدث صباح الجمعة أمام الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا 2024.

وأُجبر المنتخب الأرجنتيني على خوض ركلات الترجيح بعد تعادل الإكوادور في الدقيقة 92 بهدف مثير للجدل بسبب وجود تسلل على أحد اللاعبين المتداخلين في اللعبة.

وأهدر ميسي ركلة الترجيح الأولى عندما نفذها بطريقة بانينكا، ثم سجل زملاؤه أربع ركلات بنجاح، في حين تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز للركلتين الأولى والثانية للإكوادور، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2 لصالح الأرجنتين.

وتحدث سكالوني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة قائلاً: "الإكوادور صعبت علينا المهمة، لكن مهما كانت الضغوطات، الفريق يتفاعل دائماً سواء لعبنا بشكل جيد أو سيء، هذه هي كرة القدم".

وأضاف سكالوني: "في ركلات الترجيح، يشعر الفريق بثقة كبيرة في حارس المرمى، وهذا أمر أساسي بالنسبة لنا حتى لو فشل ليو في التنفيذ. كان الفريق يعلم أن شيئاً إيجابياً سيحدث بعد إهدار ميسي للركلة الأولى".

وأشار سكالوني إلى عدم استمتاعه بالفوز قائلاً: "لم أستمتع بالمباراة على الإطلاق، هذه المرة لم أستمتع بما قدمناه، لا أعرف ماذا عنك؟ لكن يبدو لي أن الفوز بهذه الطريقة ليس ممتعاً. نعم، نحن سعداء بالتواجد في المرحلة التالية، لكن الحقيقة هي أنني لم أستمتع بالطريقة".

وفسر المدرب خلال المؤتمر الصحفي سبب عدم استعانته بأنخل دي ماريا خلال الشوط الثاني، قائلاً: "إنه ليس اللاعب المناسب لملاحقة اللاعبين الإكوادوريين السريعين، لكل شيء وقته".

واختتم حديثه عن ميسي قائلاً: "لقد لعب مثل بقية أعضاء الفريق، لن نفصل أبداً بين الأداء الفردي والأداء الجماعي".

مواضيع قد تهمك