الأخبار

الأوقاف تنظم ورشة بعنوان تمكين المرأة وقيم الانتماء والعمل لدى الشباب

الأوقاف تنظم ورشة بعنوان تمكين المرأة وقيم الانتماء والعمل لدى الشباب
أخبارنا :  

نظم معهد الملك عبد الله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم التابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اليوم الأربعاء، ورشة بعنوان "تمكين المرأة وقيم الانتماء والعمل لدى الشباب".
وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، خلال الورشة، إن وزارة الشباب تسعى إلى الشراكة مع جميع الجهات التي لها تواصل مع الشباب والمجتمع بشكل عام خصوصا وزارة الأوقاف لما لها من دور في قيادة وتوجيه المجتمع، مشيرا إلى عمق الشراكة بين الوزارتين في سبيل توعية المجتمع.
وأضاف أن الشباب في الأردن يشكلون النسبة الأكبر من فئات المجتمع، ما يحتم على الحكومة إيجاد خطط واستراتيجيات حقيقية لضمان وصول المعلومات الصحيحة إليهم، خصوصا أنهم مستهدفون من جهات تريد تضليلهم، داعيا إلى تضافر الجهود في سبيل حياة الشباب وتثقيفهم.
وأشار الجبور إلى أن الأردن سباق في وضع الاستراتيجيات التي تهم الشباب وتحدد احتياجاتهم، مبينا أن الوزارة تحرص على تنفيذ تلك الاستراتيجيات بما يخدم الشباب وينمي مهاراتهم وقداراتهم.
وشدد على أهمية دور العاملين في وزارة الأوقاف من أئمة ووعاظ ومرشدين في تثقيف الشباب وتوعيتهم بالظواهر السلبية، وإيصال المعلومات الصحيحة لهم. ولفت الجبور إلى أن حوادث العنف التي وقعت في الملاعب أخيرا فردية و لا تعكس ثقافة المجتمع الأردني، لكنه أكد أهمية دراسة الحوادث وتوعية الشباب من خطورتها وسلبياتها.
وقال أمين عام وزارة الأوقاف الدكتور عبد الله عقيل في تصريح لوكالة (بترا) إن الوزارة بدأت بتنفيذ عدد من الندوات والورش في مختلف مناطق المملكة يشارك فيها الأئمة و الوعاظ انسجاما مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في هذا المجال.
وأضاف أنه سيجري تأهيل المشاركين في الندوات فيما يخص تمكين المرأة، و تعزيز قيم الانتماء والمواطنة، لينعكس ذلك على المجتمع انطلاقا من أهمية دور الأئمة و الوعاظ في نشر الوعي والتثقيف المجتمعي.
وأشار عقيل إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تدريب العاملين لديها من أئمة ووعاظ و مرشدين ورفع كفاءتهم في مختلف المجالات نظرا لتماسهم المباشر مع الناس خصوصا الشباب، وذلك ضمن حرصها على توعية المواطنين بالفهم الصحيح للدين الإسلامي الحنيف وقيم المجتمع الحميدة لمنع تسلل أي أفكار مغلوطة أو مشوهة إلى عقولهم.
وقال مساعد الأمين العام في وزارة الشباب ياسين هليل، إن الأردن دولة فتية، ما يدفعنا اليوم إلى تسليط الضوء بشكل أكبر على الشباب ودراسة احتياجاتهم و متطلباتهم بشكل أعمق.
وأضاف أن وزارة الشباب تعمل ضمن منهجية واضحة تركز فيها على احتياجات الشباب، وتفريغ طاقاتهم بشكل إيجابي من خلال النشاطات المختلفة في جميع مناطق المملكة.
وشدد هليل على أهمية دور وزارة الأوقاف من خلال بث خطاب الوسطية والفكر الصحيح وتوعية الشباب وتمكينهم من التصدي لأي ظواهر سلبية أو محاولات لترويج أفكار مغلوطة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك