الأخبار

تخريج المشاركين بدورة التصوير والإخراج التلفزيوني

تخريج المشاركين بدورة التصوير والإخراج التلفزيوني
أخبارنا :  

احتفل اليوم الاحد بتخريج المشاركين بدورة التصوير والاخراج التلفزيوني التي عقدها موقع 22 الإعلامي بالتعاون مع مركز تدريب إنجاز ومؤسسة إنجاز الإخبارية لعدد من الصحفيين أعضاء النقابة والإعلاميين والشباب المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي.
وقال نقيب الصحفيين الأردنيين السابق الزميل طارق المومني أن مهنة الصحافة والاعلام الرقمي اصبحت غاية بالأهمية خاصة في الوقت الحالي نظرا لتعلق الافراد بالإعلام ولا سيما بمواقع التواصل الاجتماعي مؤكدا أهمية تنمية مهارات الشباب والشابات العاملين في قطاع الإعلام خاصة في مجالات التعامل مع الاعلام الجديد .
وأشار إلى أهمية البحث عن الحقيقة وتحري المعلومة الدقيقة والصحيحة التي يجب أن تكون عنوانا للصحفي والإعلامي خاصة أننا نشهد في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار التي تنشر وقد تحدث خللا في المجتمع.
وثمن المومني جهود كافة القائمين على هذه الدورة التي تشكل إضافة جديدة للمتدربين خاصة في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا.
بدروه، قال مدير وناشر موقع 22 حسام صندوقة، إن هذه الدورة تهدف إلى تحفيز العاملين بالموقع وعدد من الشباب لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجال الإعلام، مشيرا إلى أن الموقع سيقوم بتكثيف الدورات الإعلامية المختلفة بهدف رفع كفاءة العاملين والراغبين من جيل الشباب للالتحاق بالتدريب.
وبين أن الموقع وضمن خطته المستقبلية، سيقوم بتدريب العديد من الصحفيين والإعلاميين في المواضيع التي تعنى بالصحافة والإعلام وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.
بدورها اشارت ناشر موقع مؤسسة انجاز الاخبارية ابتسام فريحات الى ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة مركز تدريب المؤسسة المعتمد لديها التعاون مع العديد من المؤسسات ومنها الاعلامية لعقد دورات تعنى في مجال تطوير العمل الصحفي والاعلامي وتنمية قدرات خريجي الصحافة والاعلام والاعلاميين والصحفيين.
وقال الخبير والمدرب في مجال الاخراج التلفزيوني محمد يونس ان الدورة التي كانت مدتها 45 ساعه اشتملت على تدريب المشاركين على كيفية اجراء اللقاءات التلفزيونية وبثها عبر قناة الموقع والبث المباشر للحلقات التلفزيونية من خلال الاستوديو المجهز بكافة المعدات والمستلزمات من كاميرات ولوحات تحكم وميكروفونات ولوحات التحكم الخاصة بذلك .
وفي نهاية الحفل الذي حضره عضو مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين الناطق الاعلامي الزميل الصحفي علي فريحات سلم المومني الشهادات للمشاركين بالدورة .
--(بترا)

مواضيع قد تهمك