الأخبار

تعرف على فوائد قشور القهوة

تعرف على فوائد قشور القهوة
أخبارنا :  

لقشور ​القهوة​ فوائد صحية كثيرة، ويتم الحصول عليها عن طريق حرق القهوة غير المحمصة على النار، فتنتج القشور، التي يجب أخذها وطحنها جيداً بحيث تصبح ناعمة جداً ونقعها بماء ساخن لمدة ساعة، ومن ثم غليها وتصفيتها وتقديمها في الفناجين كالقهوة، ويمكن إضافة بعض النباتات كالقرفة المطحونة أو الزنجبيل المطحون عليها وذلك حسب الرغبة.

فوائد قشر القهوة
تناول مشروب قشر القهوة يعمل على تنظيف الرحم من الدم الفاسد الذي يبقى عالق في الرحم، لذلك ينصح بشرب مشروب قشر القهوة في فترة الحيض، وفي فترة ما بعد الولادة.
يخفف الوزن ويحرق ​الدهون​ الزائدة وذلك لاحتوائه على مركبات تعمل على زيادة العصارة الهضمية، التي تقوم بدورها بحرق الدهون المتراكمة، ويتم استخدام قشر القهوة للتنحيف بطحنها جيداً ومن ثم غليها، وبعد ذلك يضاف عليها القليل من الزنجبيل، والقليل من القرفة، ويشرب الكوب الناتج مرة يومياً وبعد أسبوعين من الاستخدام سيُلاحظ الفرق.
مدر سريع للبول: فعند شرب ماء نقع قشر القهوة يؤدي ذلك إلى إدرار البول وتخليص الجسم من التورم والانتفاخات الناتجة من تجمع السوائل في أطرافه.
مفيد جداً للجهاز الهضمي، وذلك بأن قشر القهوة يعمل على تخليص الأمعاء من الفضلات، ويُخلص المعدة من المغص، وأيضاً يساعد على الهضم ويطرد الغازات المزعجة من الأمعاء.

مفيد للجهاز العصبي: فهو قادر على تهدئه الأشخاص المتوترين والأشخاص دائمي العصبية.
يخلص الدم من السموم الضارة بالجسم: فهو يعمل على تصفية الدم ويخلصه من المواد السامة وأيضاً يخلص الجسم من الجراثيم الضارة.
الحماية والوقاية من ​أمراض القلب​ و​الشرايين​: فمشروب قشر القهوة يعمل على تقوية عضلة القلب، ويمنع تراكم الدهون في الشرايين وبتالي انسدادها، وأيضاً يقوي سرعة الدم الذي يسري في ​الأوعية الدموية​.

مسكن طبيعي من آلام الرأس ومن ​الصداع​ الشديد بشكل خاص، والآلام المختلفة في الجسم بشكل عام.

طريقة الاستفاده من قشور القهوه لإنقاص الوزن :
ملعقتان من قشور البن
ملعقه من الشمر السنوت.
ملعقه من الزنجبيل المطحون او الاخضر الطازج.
كمية بسيطه من اعواد ​القرنفل​.
نخلط ملعقتي البن مع ملعقه القرفه المطحونه مع ملعقه الشمر وتوضع في ابريق الشاي.

نضيف علي الخليط ​الماء​ المغلي ونتركها علي النار لمده 15 دقيقه علي درجه حراره متوسطه.
نضع منقوع القرفة والشمر والبن على الزنجبيل واعواد القرنفل في الترمس، بعد تركها في الماء الساخن لمده نصف ساعه، ثم نتركها قليلاً بعد اغلاق الترمس جيداً حتى تتداخل المكونات ثم نقوم بخلط الترمس قليلاً.
يفضل شرب الكمية الأكبر خلال الصباح ويمكن شربها بعد الغداء لحرق الوجبة الدسمة، وتبدأ النتائج بالظهور تدريجياً بعد المداومة على شرب قشور البن لمده ثلاثه أسابيع الى شهر، حيث تلاحظ المرأة بأن دهون منطقه البطن بدأت بالتلاشي دون ترك أثار للترهّلات أو تدلي في منطقه البطن،
حيث أن قشور البن تعمل على شد الجسم والتخلص من فائض الماء المترسب تحت الجلد، والذي يتسبب بظهور ​دهون السيلوليت​. ــ الفن


مواضيع قد تهمك