الأخبار

اتفاقية للتطوير الرقمي والابتكار بين مؤسسة أورانج الأردن والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

اتفاقية للتطوير الرقمي والابتكار بين مؤسسة أورانج الأردن والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
أخبارنا :  

وقعت مؤسسةأورانجالأردن للأعمال الخيرية اتفاقية شراكة معالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في الأردن من خلال مشروع التدريب والتعليم المهني والتقني والتعليم العالي الموجّه نحو سوق العمل (MOVE-HET) لإطلاق ودعم مركز أورانج للتطوير الرقمي والابتكار(ODC)Orange Digital Center.

يشمل المركز مجموعة متكاملة من البرامج المجانية تتضمن مدرسةالبرمجة،ومختبرات التصنيعالرقمية ضمن شبكة عالمية تابعة لمؤسسة أورانج للأعمال الخيريةتضم129مختبراً تضامنياً للتصنيع الرقمي، وبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئةOrange Fab، بالإضافة إلى Orange Ventures Africaالصندوق الاستثماري لتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

يسعى المركز الذي سيتخذ مقراً له في العاصمة عمّانلتعزيز إمكانية تشغيل الشباب وأصحاب الأفكار المبتكرة وإعدادهم للوظائف وإطلاق المشاريع عبر التدريب والتعليم، كما سيتواجد في مناطق أخرى داخل الجامعات الشريكة من خلال الأندية التابعة للمركزODC Clubs.

وستتعاون المؤسسة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي مع مختلف الجهات الفاعلة في منظومة ريادة الأعمال للمساهمة في تعزيز الشمول الرقمي والحدمن البطالة بين الشباب.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار شراكة مجموعة أورانج العالمية والوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZبمساهمة مالية مشتركة تزيد على30مليون يورو، وذلك بتكليف من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنميةBMZ، لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن المقرر إطلاق مركز أورانجللتطوير الرقمي والابتكار في الأردنوالمغرب والكاميرون وإثيوبيا ومالي ومدغشقر وسيراليون وساحل العاج ومصر وبوركينا فاسو وغينيا وليبيريا، وذلك بعد أن تم إطلاقه في تونس والسنغال.


مواضيع قد تهمك