الأخبار

مذكرة تفاهم بين المكتبة الوطنية وجمعية عون الثقافية

مذكرة تفاهم بين المكتبة الوطنية وجمعية عون الثقافية
أخبارنا :  

وقعت دائرة المكتبة الوطنية وجمعية عون الثقافية الوطنية أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم، تهدف إلى جمع الوثائق الوطنية من المجتمع المحلي والجمعيات والنوادي والأفراد، لتوثيقها في المكتبة الوطنية.
ووقّع الاتفاقية المدير العام لدائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، ورئيس الهيئة الإدارية للجمعية أسعد العزّام، بحضور رئيس هيئة مديري جامعة جدارا الرئيس الفخري، لجمعية عون.
وقال العياصرة، خلال حفل التوقيع الذي أقيم في مقر الجمعية، إن المكتبة تهدف الى جمع الموروث الثقافي ذي البعد الوطني، سواء الموثق أو المحكي، مقدّرًا مبادرة الجمعية للمساهمة بعملية التوثيق هذه.
ولفت العياصرة، إلى أن القانون يُلزم بتسليم الوثائق ذات البعد الوطني للمكتبة، محذّرا من أن عدم توثيق الموروث الوطني سيؤدي لتلاشيه.
بدوره، اكد العزّام أهمية توقيع المذكرة للتوثيق والتأريخ الأردني لتستفيد منه الأجيال المقبلة، لافتا الى الكفاءات الموجودة في المكتبة الوطنية، التي تملك القدرة على حفظ الوثائق لفترة زمنية طويلة.
وبيّن أن الجمعية ستعمل على البحث عن هذه الوثائق وأرشفتها في المكتبة التي تمتلك وسائل حديثة لتحقيق هذه الغاية.
ومذكرة التفاهم الموقّعة هي تجديد لاتفاقية سابقة بين الطرفين، تنص على التعاون في مجال التدريب على الفهرسة والتصنيف والإجراءات الفنية المكتبية، وإنشاء ودعم المكتبات.

--(بترا)

مواضيع قد تهمك