الأخبار

د . بسام الزعبي : مليار دينار أصول لأمانة عمان تديرها شركة رؤية عمان

د . بسام  الزعبي : مليار دينار أصول لأمانة عمان تديرها شركة رؤية عمان
أخبارنا :  

ضمن مشاركته في ملتقى الاستثمار البلدي الذي عقد في الرياض مؤخراً، أكد الدكتور يوسف الشواربة أمين عمان أن الأمانة تمتلك أصول قابلة للاستثمار قيمتها أكثر من مليار دينار، داعياً الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال للاستثمار المشترك مع الأمانة، من خلال الشراكات الاستثمارية التي تديرها شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير، الذراع الاستثماري لأمانة عمان، والتي تأسست عام 2018، وهي تملك أيضاً شركة رؤية عمان للنقل، التي تعمل على رفع كفاءة نظام النقل العام والارتقاء به لمستوى أفضل الممارسات العالمية، للمساهمة في التقدم ال?قتصادي للبلد وجعله وجهة مناسبة للمستثمرين.

وتعمل شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير على توفير فرص نوعية للمستثمرين، تساهم في تنويع أصولهم واستثماراتهم لتحقيق عوائد مجدية، فهي المطور الرئيسي للأراضي وحقوق الاستثمار المملوكة للأمانة، وتقدم العديد من فرص الاستثمار في الأراضي والأصول وحقوق الاستثمار للمستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية، والمساهمة في نهضة عمان والأردن، وتقدم الشركة خيارات عديدة من مخزون الأراضي وحقوق الاستثمار مثل (مواقف، إعلانات، حلول المدينة الذكية) المتاحة لأصحاب الأفكار الاستثمارية.

وتتنوع طرق الاستثمار المشترك التي تطرحها شركة رؤية عمان أمام المستثمرين على عدة طرق وأوجه، ومنها:

- عقود الاستثمار: حيث يمكن للمستثمرين الدخول في اتفاقيات بناءً على المشاركة في الإيراد أو الأرباح.

- عقود الإيجار: يمكن للمستثمرين من خلالها هيكلة وإدارة محافظهم الاستثمارية، من خلال الدخول في اتفاقيات إيجار للأراضي لمدة تصل إلى 30 عاماً.

- عقود الشراكة بين القطاع الخاص والعام: إذ توفر شركة رؤية عمان مشاريع تم تصميمها لإتاحة فرص استثمارية لمدة تصل إلى 30 عاماً، باعتماد نظام (البناء والتشغيل ونقل الملكية) أو نظام (البناء والتشغيل والتملك ونقل الملكية)، والعقود المشابهة للمستثمرين الذين يبحثون عن الموازنة بين المخاطر والعوائد.

- عقود البيع المشروطة بالتطوير: من الممكن نقل ملكية العقار من خلال اتفاقيات البيع والتطوير ضمن إطار عقود الشراكة، بحيث يكون نقل ملكية الأراضي مشروط بالالتزام بالتطوير ضمن فترة زمنية متفق عليها.

- المساهمة في حقوق الملكية: تستطيع شركة رؤية عمان الدخول في بعض المشاريع عن طريق المساهمة في حقوق الملكية، من خلال إطار شراكة مبني على المساهمة العينية بالأرض.

فكرة إطلاق شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير، كذراع استثماري لأمانة عمان، فكرة ايجابية ومهمة لتحريك أصول الأمانة، ولزيادة النشاط الاستثماري في العاصمة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، فبالرغم من ظروف جائحة كورونا؛ إلا أن الشركة تمكنت من توقيع عقود فعلية مع مستثمرين لإقامة مشاريع متنوعة على أراضيها، وبالفعل بدأت تلك المشاريع تظهر على أرض الواقع في مختلف مناطق عمان، ومن المفيد والمهم للأمانة ولمصلحة عاصمتنا الحبيية أن تحظى هذه الشركة بالدعم من الجميع لإنجاح ودعم مسيرتها. ـ الراي

مواضيع قد تهمك