الأخبار

بحث تعزيز التعاون بين الجامعة الهاشمية وغرفة تجارة الزرقاء

بحث تعزيز التعاون بين الجامعة الهاشمية وغرفة تجارة الزرقاء
أخبارنا :  

اتفقت الجامعة الهاشمية، وغرفة تجارة الزرقاء على تفعيل التعاون وتعزيز التكاملية بين المؤسستين من خلال مذكرة تفاهم توقع لاحقا، تشمل احتياجات المجتمع المحلي المباشرة وذات الأولوية مثل التدريب والتأهيل على مهارات سوق العمل، وعقد الدورات والبرامج التدريبية المختلفة خاصة اللغة الانجليزية، وتطوير الأنظمة الإلكترونية التي قدمتها الجامعة للغرفة وصيانتها، وكذلك استضافة فرع لمركز الدراسات والاستشارات في الغرفة لعقد الدورات والبرامج التأهيلية، واستضافة فرع لمركز التأهيل المجتمعي لحالات الإعاقة إضافة إلى تنشيط دور الجامعة في عقد النشاطات والفعاليات التي تلبي احتياجات أبناء الزرقاء مثل الندوات والأيام الطبية المجانية ونشر التوعية الصحية والبيئية.

رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون أكَّدَ أن الجامعة تسعى إلى الاستفادة من مفهوم الجامعة المؤثرة التي يشعر أبناء المجتمع المحلي بوجودها وتأثيرها الإيجابي في محيطها. وقال "نحن فريق واحد وهدفنا واحد هو خدمة وتنمية المجتمع المحلي".

وأضاف الدكتور الزبون أن الجامعة تسعى إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، مؤكدا أهمية المتابعة والتنفيذ لمذكرات التفاهم ليلمس أثرها المواطن مباشرة.

السيد حسين شريم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء قال إن الغرفة شريكة للجامعة منذ التأسيس وهي مستمرة في هذه الشراكة وتطمح إلى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات خاصة فيما يتعلق بخدمة وتنمية المجتمع المحلي. وأكد على مفهوم التوأمة والشراكة المؤسسية بين الجامعة والغرفة لخدمة وتنمية المجتمع المحلي خاصة القطاع التجاري. وقال شريم إن غرفة تجارة الزرقاء من أقدم الغرف التجارية في الأردن وأعرقها إذ يعود تأسيسها إلى عام 1958 وهي تعد اكبر الغرف التجارية في المملكة بعد العاصمة عمان حيث ينتسب إليها حوالي أحد عشر ألف تاجر من مختلف القطاعات التجارية.

وأشار مساعد رئيس الجامعة السيد عبدالرحمن أبولبوح إلى أهمية استمرار التعاون المستقبلي بين الجانبين والتنسيق مع الجهات العامة والخاصة لربط الجامعة بمدنية الزرقاء عبر إقامة تواصل جغرافي سكاني ضمن بنية تحتية تساعد على الربط بين الجامعة ومدينة الزرقاء.

وتألف وفد الغرفة من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وهم: السيد جهاد المرايره، والسيد فايز اسكاكا، والمهندس باسل الكيلاني، والسيد موسى أبولاوي.

مواضيع قد تهمك