الأخبار

الجامعة العربية تطلق الاستراتيجية العربية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة

الجامعة العربية تطلق الاستراتيجية العربية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة
أخبارنا :  

القاهرة ــ أطلقت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الاستراتيجية العربية الاسترشادية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة (2022-2030).
وأكدت الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن الاستراتيجية تهدف إلى ضمان توافر القوى العاملة ذات الكفاءة في مجالي التمريض والقبالة، وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للنظم الصحية والمساهمة في النهوض بالتغطية الصحية الشاملة والأمن الصحي في الدول العربية.
من جانبها، قالت نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية الدكتورة كارينا نرسسيان، إن الاستراتيجية الإقليمية من شأنها تعزيز دور قطاع التمريض والقبالة في المنطقة العربية، ودعم جهود توفير التغطية الصحية الشاملة، بما في ذلك الصحة الإنجابية.
وأشاد الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، بالتعاون الاستراتيجي مع جامعة الدول العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي أسفر عن وضع الاستراتيجية العربية الاسترشادية واعتمادها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك