الأخبار

الألمانية الأردنية تعقد ورشة بالتأهيل البصري لطلبة الهاشمية

الألمانية الأردنية تعقد ورشة بالتأهيل البصري لطلبة الهاشمية
أخبارنا :  

عقد مركز التأهيل البصري في الجامعة الألمانية الأردنية، ورشة عمل لطلبة التربية الخاصة بكلية الملكة رانيا للطفولة بالجامعة الهاشمية، بعنوان مقدمة في التأهيل البصري.
وتضمنت الورشة عرضا للخدمات التأهيلية الشاملة التي يقدّمها المركز، وأثرها في تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، بما في ذلك التقييم الشامل للوظائف البصرية، والأجهزة المساندة والمكبرة، والتدريب على المهارات البصرية واستخدام الأجهزة المساندة.
واشتمل برنامج الورشة التي جاءت كتطبيق عملي لطلبة السنة الثالثة في مساق الإعاقة البصرية على توضيح أهمية التعديلات البيئية والتدريب على أنشطة الحياة اليومية ومهارات التوجه والتنقل، وتطبيق الأنشطة العملية باستخدام الأجهزة المكبّرة، التي تعرف عليها الطلبة وقاموا بتجربتها، ما أسهم بإدراكهم لأهميتها في تحسين أداء الأشخاص الذين يعانون من التحديات البصرية وتأثيرها الإيجابي بزيادة استقلاليتهم ومشاركتهم في المجتمع.
كما تضمنت استخدم نظارات المحاكاة لضعف البصر أثناء القيام ببعض الأنشطة، الذي يعد من أهم الطرق لتوضيح التحديات التي تواجه الأشخاص ضعاف البصر والتفهم الأفضل لتأثير الإعاقة البصرية على الحياة اليومية والأداء الوظيفي ونوعية الحياة.
يشار إلى أن المركز يواصل عقد الأنشطة التوعية بالخدمات التي يقدمها تأكيداً لدور الجامعة في خدمة المجتمع وزيادة الوعي بين أفراده، وإنشاء مجتمع دامج للأفراد من كل الفئات بطريقة شاملة ومتكاملة، وخصوصاً الأشخاص ذوي التحديات البصرية لإعطائهم الشعور بالقبول والترحيب بين أفراد المجتمع.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك