الأخبار

تمرين وهمي لاخلاء اصابات متعددة بجامعة العلوم والتكنولوجيا

تمرين وهمي لاخلاء اصابات متعددة بجامعة العلوم والتكنولوجيا
أخبارنا :  

نظمت مديرية دفاع مدني إربد، بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، تمريناً وهمياً مفترضاً لإخلاء إصابات متعددة ناجمة عن حادث حافلة في الجامعة، في إطار التطبيق العملي لما يتلقاه طلبة قسم الإسعاف والطوارئ في الجامعة من محاضرات نظرية في أساليب التعامل مع الحوادث .
وتضمن التمرين الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني والمقدم أحمد مشاقبة، حادث انقلاب حافلة ركوب متوسطة، ينتج عنه وقوع إصابات متعددة، وتكون حالاتهم ما بين خطيرة ومتوسطة وبسيطة، ويتم التعامل مع الحادث من قبل الكوادر المتخصصة من الدفاع المدني باستخدام أحدث المعدات والتقنيات الخاصة بمثل هذه الحوادث.
وقالت عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة نهاية الشياب إن هذا التمرين يهدف لتحقيق رؤية كلية العلوم الطبية التطبيقية في تطوير قسم الإسعاف والطوارئ ورفع كفاءته والسعي لتطوير الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة لتشمل تسهيل البيئة البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية في تخصص الإسعاف والطوارىء إضافة إلى مساهمة كوادر الدفاع المدني بتدريس بعض مساقات التخصص النظرية والعملية.
وأضافت، أن هذه الشراكة تطورت من خلال إرسال مجموعة من كوادر الدفاع المدني للتجسير من درجة الدبلوم إلى درجة البكالوريوس لإيمانهم بقوة البرنامج ومخرجاته.
وقال الرائد عمر ملكاوي من مرتبات الدفاع المدني إن التمرين يهدف إلى رفع جاهزية كوادر الدفاع المدني وطلبة قسم الإسعاف والطوارئ في الجامعة للتعامل مع الحوادث الطارئة عمليًا، مضيفًا أنه وضمن توجيهات المدير العام للدفاع المدني يتم العمل حاليًا على تنفيذ وإجراء تمرينات وهمية في عدد من المؤسسات والمنشآت الأهلية منها والرسمية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك