الأخبار

انطلاق فعاليات مؤتمر التحفيز على الفكر الإبداعي في الجامعة الأردنية

انطلاق فعاليات مؤتمر التحفيز على الفكر الإبداعي في الجامعة الأردنية
أخبارنا :  

نظم مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية اليوم الخميس مؤتمر (TEDx) للتحفيز على الفكر الإبداعي، برعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات وحضور وزير الشباب محمد النابلسي.
وقال عبيدات، إن هذه النشاطات الخلاقة تهدف للتعريف أكثر بعالم الابتكار والإبداع والريادة؛ مشيرًا، أن الجامعة الأردنية تدعم النشاطات والأفكار القائمة على ما بناه الآخرون من خبرة مبنيّة على أسس وأفكار متينة، مع ضرورة ربط تلك الأفكار بالمعرفة، التي من شأنها أن تؤدي إلى التنمية وزيادة الإنتاج.
من جهته، قال مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الدكتور يزن الزين، إن تنظيم المؤتمر يأتي منسجمًا مع الإطار العام لعمل وأهداف المركز لتشجيع الابتكار والإبداع، وتعميم فكر ريادة الأعمال بين الطلبة الجامعيين، كما أنه يُمثّل فرصة ذهبية للقاء الطلبة وجهًا لوجه مع رياديين ومؤثرين من أجل الاستماع إلى قصص نجاحهم، وحثِّهم على دخول عالم ريادة الأعمال.
وأشار الزين إلى أن فكرة مؤتمر TEDx، بنسخته المحلية في الجامعة بما تشمله من فعاليات، جاءت من وحي أفكار وتنظيم مجموعة من الطلبة اَلْمُحْتَضِنِينَ في المركز، حيث يدعم المركز أولئك الطلبة ليقوموا بتنظيم مثل هذا الحدث المهم، ويجمعوا الناس من مختلف الأعمار والفئات ليشاركوا معًا في هذه التجربة التي قد تدفع كلمةٌ مُحفّزةٌ أو جملةٌ واحدة خرجت من أحد المتحدثين الطُّلّابَ إلى اختراق عالم ريادة الأعمال وتشجيعهم على ابتكار مشروعٍ أو مُنتجٍ ما.
وتحدث مسؤول فريق TEDx في الجامعة الأردنية إبراهيم سويدان عن هذه المنظمة العالمية غير الربحية التي تُكرّس عملها بالكامل لطرح الأفكار التي تستحق النشر؛ حيث بدأت قبل 25 عامًا على شكل مؤتمرات عديدة امتدت أربعة أيام في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وقد كَبُرْت الآن لتصبح معروفة على مستوى عالمي داعمةً للأفكار الإبداعية التي تستطيع تغيير العالم.
وتجدر الإشارة إلى أنه يُطلق على هذه الفعاليات المحلية التي تُنَظَّمُ بشكل مستقل TEDx، حيث يشير الحرف (x) إلى فعالية، و (TED) إلى منصة مستقلة التنظيم، ما يجعلها فرصة للمجموعات المحلية لنشر الأفكار الإبداعية على المستويين المحلي والعالمي من خلال التعاون مع منصة (TED) العالمية.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك