الأخبار

انطلاق عروض مهرجان السينما الصينية في المركز الثقافي الملكي

انطلاق عروض مهرجان السينما الصينية في المركز الثقافي الملكي
أخبارنا :  

انطلقت مساء اليوم الخميس في المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي في عمان، أولى عروض مهرجان السينما الصينية والذي تنظمه سفارة جمهورية الصين الشعبية في المملكة، بمناسبة الذكرى ال45 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين الصديقين الصين والأردن.
وفي حفل انطلاق المهرجان الذي يستمر ليومين ويقام بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي والمركز الثقافي الصيني وحضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، قال سفير الصين "تشن تشوان دونغ " إن هذا المهرجان هو جزء من الاحتفالات بمناسبة ذكرى العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، منوهًا بأنه على مدى السنوات ال45 شهدت العلاقات الصينية الأردنية تطورًا وخصوصًا في السنوات الأخيرة التي ازداد فيها التبادل والتعاون بين البلدين بمختلف المجالات وسيما في المجال الثقافي مما أسهم بإثراء الشراكة الصينية الأردنية.
ولفت إلى زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الأخيرة إلى الصين، مشيرًا أن كلا من الصين والأردن تعتبر دول ذات علاقات عريقة ولكل منهما ميزات خاصة مما يثري التعاون بينهما.
وأعرب عن أمله بأن يسهم هذا المهرجان بزيادة التفاهم بين الصين والأردن وشعبيهما وتعزيز الشراكة سيما في المجال الثقافي.
وبين، انه مع ما شهدته الصين من تطور اقتصادي واجتماعي في السنوات الأخيرة حققت كذلك صناعة السينما الصينية تطورًا ملحوظًا، منوهًا بما يتمتع به الأردن من مواقع طبيعية خلابة أصبحت قبلة لصناع السينما العالمية للتصوير فيها كما أنها نالت إعجاب المخرجين الصينيين.
من جهته، قال البراري في الحفل، إن هذا المهرجان يأتي في إطار تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وتوجت في السنوات الأخيرة بفضل حكمة قيادتي البلدين الصديقين.
وقرأ كلمة وزيرة الثقافة هيفاء النجار التي نوهت فيها بالعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين ودور قيادتي البلدين الصديقين بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون.
كما نوهت بصناعة السينما الصينية التي شهدت تطورًا ملموسًا في السنوات الأخيرة وحققت نهضة على المستوى العالمي، لافتة إلى أن صناعة الأفلام تعد مصدرا للمعرفة ورافدًا اقتصاديًا للدول.
وأعربت عن أملها بأن يمثل هذا المهرجان فرصة للاستفادة من تطور صناعة السينما في الصين وتعزيز الشراكة والتبادل الثقافي بين البلدين.
وتلا ذلك عرض فيلم الإثارة الأميركي- الصيني "سور الصين العظيم" للمخرج الصيني "تشانغ يى مو" وإنتاج 2016.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك